نجاة 200 ألف نحلة من حريق كاتدرائية نوتردام

تنتج لموظفي الكاتدرائية 25 كيلو جرام من العسل سنويا

نجاة 200 ألف نحلة من حريق كاتدرائية نوتردام
المال - خاص

المال - خاص

2:03 م, الجمعة, 19 أبريل 19

بعد الحريق الهائل الذي التهم أجزاء هامة من كاتدرائية نوتردام في باريس الاثنين الماضي، تواردت التساؤلات حول مصير 200 ألف نحلة تقطن في خلايا تستضيفها الكاتدرائية على سطحها. لكن جاءت الأخبار السارة: لقد نجت النحلات جميعاً!

وبحسب موقع “مونت كارلو” قال النحّال نيكولا جيان الذي يتولى العناية بالخلايا أن ردود فعل قلقة حول مصير الخلايا تدفقت من جميع أنحاء العالم تتساءل عن مصيرها بعد كارثة الحريق الذي هبّ في الكاتدرائية التاريخية. وتابع “كانوا يعتقدون أنها احترقت. وأنا لم أكن أعرف ماذا حل بها حتى صباح اليوم”.

ومنذ ربيع عام 2013، تستضيف كاتدرائية نوتردام دو باريس على سطحها مجموعة من خلايا النحل قدمها جينت وذلك للتأكيد على دور الكنيسة “في الحفاظ على التنوع البيولوجي الحيوي والتذكير بجمال الخلق ومسؤولية الإنسان تجاهه”، كما نقرأ على موقع الكاتدرائية.

وتابع جيان مستغرباً “لقد كان أمراً غير متوقع. في البداية، لم يكن لدي أي معلومات، لكن بعد ذلك رأيت على صور الأقمار الصناعية أن الخلايا لم تحترق وأكد لي الناطق باسم الكاتدرائية أن النحل كان لا يزال يدخل ويخرج من الخلايا”.

وتنتج خلايا النحل التي استقبلتها الكاتدرائية سنوياً 25 كيلو جراماً من العسل في المتوسط​​، وتباع للموظفين والقائمين بالأعمال في كاتدرائية نوتردام.

ويختم جيان، الذي يأمل أن يرى نحله مرة أخرى الأسبوع القادم “هذا النوع من النحل الأوروبي لا يتخلى عن خلاياه أبداً. ليس لديه رئتان ولكن ثاني أكسيد الكربون يجعله ينام”. وفي حالة نشوب حريق ومع صدور أولى علامات الدخان، يعمد النحل إلى تغطية نفسه بالكامل بالعسل وحماية الملكة.

المال - خاص

المال - خاص

2:03 م, الجمعة, 19 أبريل 19