نتنياهو يهنئ المسلمين بالعام الهجري الجديد : «الإمارات لن تكون الوحيدة التي تطبع»

قائلا: أتمنى أن يكون هذا العام الجديد عاما من الصحة والسلامة والازدهار والنجاح لكم ولأفراد عائلاتكم

نتنياهو يهنئ المسلمين بالعام الهجري الجديد : «الإمارات لن تكون الوحيدة التي تطبع»
المال - خاص

المال - خاص

10:46 م, الأربعاء, 19 أغسطس 20

هنأ رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو المسلمين بمناسبة رأس السنة الهجرية الجديدة 1442.

وقال في رسالة التهنئة: “يطيب لي أن أهنئ مواطنينا المسلمين بمناسبة حلول رأس السنة الهجرية الجديدة. أتمنى أن يكون هذا العام الجديد عاما من الصحة والسلامة والازدهار والنجاح لكم ولأفراد عائلاتكم”.

وأضاف: “يسرني أيضا انتهاز هذه الفرصة لأقدم أطيب التهاني وأصدق التبريكات لجميع المسلمين في المنطقة.. العام المنصرم لم يكن سهلا. جائحة كورونا أصابتنا جميعا والتحديات الأمنية لا تزال تواجه جميع دول المنطقة. ولكن هذا العام هو أيضا عام السلام لأننا توصلنا إلى اتفاقية سلام تاريخية مع دولة الإمارات العربية المتحدة”.

واعتبر أن خطوة التطبيع مع الإمارات “خطوة بالغة الأهمية من شأنها تعزيز السلام والأمان والاستقرار في المنطقة وهي ستغير وجه الواقع الإقليمي بشكل غير مسبوق.. جميع دول المنطقة ستستفيد من ذلك في شتى المجالات ومنها الاقتصاد والطب والتجارة والسياحة وغيرها”.

وتوقع نتنياهو بأن الإمارات لن تكون الدولة العربية الوحيدة التي تطبّع، وقال: “أتوقع أيضا أن الإمارات لن تكون الدولة العربية الوحيدة التي ستوقع على اتفاقية سلام مع إسرائيل. هناك ما يستحق الانتظار! وحتى حلول ذلك، من صميم قلبي أتمنى لكم عاما سعيدا وكل عام وأنتم بخير”.

وكانت دار الإفتاء المصرية أعلنت أن يومَ الخميس الموافق العشرين من شهر أغسطس لعام ألفين وعشرين ميلاديًّا هو أول أيام شهر المحرم لعام ألفٍ وأربعمائةٍ وأثنين وأربعين هجريًّا.

جاء ذلك خلال استطلاع دارُ الإفتاءِ المصريةُ هلالَ شهرِ المحرم لعام ألفٍ وأربعمائةٍ وأثنين وأربعين هجريًّا بعد غروب شمس يوم الأربعاء التاسعِ والعشرين من شهر ذي الحجة لعام ألفٍ وأربعمائةٍ وواحد وأربعين هجريًّا، الموافق التاسعَ عشر من شهر أغسطس لعام ألفين وعشرين ميلاديًّا بواسطة اللِّجان الشرعيةِ والعلميةِ المنتشرةِ في أنحاء الجمهورية.

وتحقَّقَ لديها شرعًا من نتائج هذه الرؤية البصرية الشرعية الصحيحة ثبوتُ رؤية هلالِ شهر المحرم لعامِ ألفٍ وأربعمائةٍ وأثنين وأربعين هجريًّا بالعين المجردة.