نتنياهو يتفقد سفينة شحن إماراتية بميناء حيفا ويؤكد «الاقتصاد مقابل الاقتصاد»

زار رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزيرة المواصلات ميري ريغيف، الاثنين، ميناء حيفا، حيث تجولا الرصيف الذي ترسو فيه سفينة الشحن التي وصلت من الإمارات

نتنياهو يتفقد سفينة شحن إماراتية بميناء حيفا ويؤكد «الاقتصاد مقابل الاقتصاد»
المال - خاص

المال - خاص

7:59 م, الأثنين, 19 أكتوبر 20

زار رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزيرة المواصلات ميري ريغيف، الاثنين، ميناء حيفا، حيث تجولا الرصيف الذي ترسو فيه سفينة الشحن التي وصلت من الإمارات.

وقال نتنياهو -حسبما ورد بموقع سكاي نيوز- في ختام الزيارة: “نقف على متن السفينة التي وصلت من الإمارات وعليها الكثير من الحاويات. سألت ماذا يوجد داخل هذه الحاويات وقالوا لي إنها تحتوي على غسالات وهذا يخفف أسعار الغسالات الآن. كما فيها أدوات كهربائية ومواد غذائية وكل ما سيصل إلى هنا سيخفف غلاء المعيشة وكل مواطن إسرائيلي سيشعر بذلك في جيبه”.

وتابع : “هذه هي ثمار السلام التي تستمتعون بها الآن، أيها المواطنون، وليس في المستقبل – الآن. لأن هذا هو سلام دافئ – السلام مقابل السلام والاقتصاد مقابل الاقتصاد. نربط دولة إسرائيل بشريان بحري يجلب لها بضائع ومنتجات أرخص بجودة عالية. هذا جيد لكل مواطن”.

وذكر: “من المهم الفهم أن إسرائيل كانت سابقا بمثابة طريق مسدود، كان يمكن الوصول إليها من جهة الغرب فقط، والآن تتحول إسرائيل إلى مفترق طرق رئيسي بحري وجوي ويمكن السفر الآن جوا إلى جميع الاتجاهات، فوق السعودية والأردن، فإسرائيل تشكل مفترق طرق جوي وبري وبحري وتكنولوجي وتجاري وإنساني. هذا شيء كبير جدا”.

وختم رئيس الوزراء الإسرائيلي بالقول إن “هذا حقا يوم تاريخي، فهذه هي ثاني زيارة لسفينة أتت من دبي وترسو في ميناء حيفا”.

وكانت كل من الإمارات وإسرائيل وقعتا في منتصف سبتمبر معاهدة السلام رسميا في البيت الأبيض بالعاصمة الأمريكية واشنطن.

وصادق الكنيست الإسرائيلي (البرلمان)، الأسبوع الماضي، على الاتفاقية مع الإمارات.