نتنياهو : دعونا وفدًا من كبار المسئولين الإماراتيين لزيارة إسرائيل قريبًا

وقال نتنياهو إنه طلب من أعضاء الوفد الإماراتي العمل على إمكانية توقيع اتفاق في واشنطن في أسرع وقت ممكن

نتنياهو : دعونا وفدًا من كبار المسئولين الإماراتيين لزيارة إسرائيل قريبًا
عادل عبدالجواد

عادل عبدالجواد

6:13 م, الأثنين, 31 أغسطس 20

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ، مساء اليوم الاثنين ، إنه دعا وفدًا من كبار المسئولين الإماراتيين لزيارة إسرائيل، ورحب نتنياهو، في بيان صادر عن مكتبه بالقدس عقب هبوط الوفد الإسرائيلي الأمريكي في الإمارات العربية المتحدة على متن أول رحلة تجارية من إسرائيل ، بتطبيع العلاقات بين البلدين.قائلا: “أنا متأكد من أنكم جميعًا فكرتم في نفس الشيء، وشعرت أنه كان يومًا خاصًا لنا، وبداية لحقبة جديدة في تاريخنا”.

وقال نتنياهو إنه طلب من أعضاء الوفد الإماراتي العمل على إمكانية توقيع اتفاق في واشنطن في أسرع وقت ممكن.

وأوضح أن الوفد الإسرائيلي يناقش حاليًا فتح خطوط جوية مباشرة وتأشيرات دخول للإسرائيليين وفتح بعثات والتعاون في موضوع كورونا.

واضاف “هذا تغيير كبير سيسمح بلقاءات مباشرة، وبدون وسيط بين مواطني إسرائيل ومواطني الامارات”.

وعند هبوط الطائرة في أبو ظبي، قال كبير مستشاري الرئيس الأمريكي جاريد كوشنر: إنه يأمل أن تكون الأولى من بين العديد من الرحلات الجوية بين البلدين.

ودعا الجميع للمساعدة في توسيع دائرة السلام في المنطقة، مشيرًا إلى أن هذا الاتفاق لديه فرصة لتغيير الاتجاه في الشرق الأوسط.

جاءت تصريحات كوشنر بشأن صفقة الطائرة بعد أن التقى مستشار الأمن القومي روبرت أوبراين ونتنياهو ووزير الدفاع بني غانتس في القدس.

وناقش الطرفان صفقة الطائرة، وقال كوشنر إنه بعد اجتماعه مع نتنياهو ، فإنه مقتنع بأن رئيس الوزراء يشعر بالثقة بأن الرئيس ترامب سيفعل كل ما يلزم لحماية إسرائيل والحفاظ على تفوقها العسكري في المنطقة.علي حد زعمهم.