نتعرض لأزمات لم يشهدها قطاع مواد البناء منذ 30 عاما

رئيس الشعبة بعد توليه الدورة الجديدة لـ«المال»:

نتعرض لأزمات لم يشهدها قطاع مواد البناء منذ 30 عاما
دعاء حسني

دعاء حسني

6:31 ص, الأربعاء, 7 أكتوبر 20

قال أحمد الزيني، رئيس شعبة مواد البناء بالغرفة التجارية بالقاهرة، إن قطاع مواد البناء يمر بأزمات لم يتعرض لها من قبل على مدار 30 سنة الماضية أبرزها وقف تراخيص البناء وتداعيات أزمة كورونا على الظروف الاقتصادية الحالية.

وكشف الزينى فى تصريحات لـ«المال»، قبيل توليه رئاسة الدورة الجديدة للشعبة المستمرة لمدة 4 سنوات من 2020 حتى 2024، أن القطاع بانتظار صدور قرار شروط استئناف البناء والتراخيص عقب توقف استمر لقرابة 6 أشهر عن إصدار الحكومة لرخص بناء جديدة.

ورجح الزيني، أن تصدر الحكومة شروط البناء بنهاية أكتوبر الجاري.

وتابع، أن الشعبة ستعقد أيضاً لجنة لبحث مشاكل القطاع مع الضرائب بصفة عامة.

وقال إن عدداً من التجار اقرارتهم الضريبة صفر بسبب ركود القطاع.

كانت الجمعية العمومية للشعبة العامة لمواد البناء بالاتحاد العام للغرف التجارية قد عقدت جلسة إجراءات برئاسة المهندس إبراهيم العربى رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية لانتخاب مجلس ادارة الشعبة وهيئة مكتبها.

وبعد اللجوء لصندوق الاقتراع السرى تم انتخاب مجلس ادارة الشعبة ثم اختيار هيئة المكتب بالتزكية حيث جاء احمد الزينى رئيسا الشعبة للمرة الخامسة وحمدى رضيوى ورفعت فوزى نائبين أول وثان وعبد العزيز قاسم سكرتيرا عاما وعلاء الدين النجار سكرتيرا عاما مساعدا.

وطالب رئيس اتحاد الغرف التجارية الشعبة بزيادة السعى لخدمة قطاعها من خلال مناقشة كافة الموضوعات وترتيب أولوياتها، مؤكدا على دعم الاتحاد لكل الشعب النوعية لدعم الأنشطة المختلفة ومن ثم دعم اقتصادنا القومى.

من جانبه قال أحمد الزينى عقب انتخابه بالإجماع رئيسا الشعبة أن الفترة القادمة تحتاج إلى تكاتف كافة الأطراف لمساندة هذا القطاع مشيرا إلى أنه تم تشكيل مجموعة لجان من مجلس إدارة الشعبة لمناقشة الموضوعات التى تهم هذا القطاع منها لجان (الضرائب والأسمنت والحديد ولجنة خاصة لمتابعة شروط مواد البناء) مشددا على أهمية العمل الجماعى خلال دورة مجلس إدارة الشعبة الحالية.