نتائج جهود أمنية لتوعية السائقين والكشف عن متعاطي المخدرات (جراف)

إيجابية 18 حالة.

نتائج جهود أمنية لتوعية السائقين والكشف عن متعاطي المخدرات (جراف)
أماني عوض

أماني عوض

9:06 م, الأثنين, 16 أكتوبر 23

وجهت وزارة الداخلية حملات مرورية مُكبرة على مستوى الجمهورية للكشف على السائقين من متعاطي المخدرات على الطرق والمحاور الرئيسية والتحقق من سلامتهم حفاظًا على أرواح المواطنين وطلبة المدارس.

كما واصلت اللجان الأمنية بمختلف مديريات الأمن، بمشاركة الجهات المعنية، المرور على المدارس والقيام بفحص السائقين للتأكد من خلوهم من تعاطي المواد المخدرة.

وأسفرت أعمال اللجان على المدارس والحملات على الطرق على مستوى محافظات القاهرة، الجيزة، القليوبية، الإسكندرية، الغربية، المنوفية، الدقهلية، الشرقية، القليوبية، بني سويف، سوهاج، قنا، الأقصر، عن تحقيق العديد من النتائج الإيجابية، أبرزها:

المرور على 6 مدراس لفحص سائقي مركباتها وإجراء تحليل المخدرات لإجمالي 75 سائقًا، وتبين سلبية جميع الحالات.

وحملات فحص السائقين وإجراء تحليل المخدرات لإجمالي 155 سائق مركبة متنوعة، تبين إيجابية 18 سائقًا منهم، واتخذت الإجراءات القانونية قِبلهم.

جاء ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لإتخاذ كافة الإجراءات اللازمة بالتنسيق مع الجهات المعنية للحد من الحوادث المرورية، ومسبباتها خاصةً تعاطى المواد المخدرة بين سائقي المركبات على الطرق وكذا سائقى حافلات المدارس.

وتواصل وزارة الداخلية تكثيف جهودها بشأن ضبط المخالفين من قائدي المركبات، وسائقي الحافلات المدرسية على الطرق حفاظًا على أرواح المواطنين وطلاب المدارس.

ويوضح الجراف التفاعلي التالي نسب تحليل المخدرات على الطرق والمدارس والحالات الإيجابية التي كشفتها الحملات على مستوى الجمهورية: