نتائج اجتماع وزير الداخلية لتأمين احتفالات المواطنين خلال عيد الفطر

التعاون مع كافة أجهزة الدولة كان له بالغ الأثر فى تحقيق الإستقرار بالأسواق.

نتائج اجتماع وزير الداخلية لتأمين احتفالات المواطنين خلال عيد الفطر
أماني عوض

أماني عوض

1:19 م, السبت, 30 أبريل 22

عقد اللواء محمود توفيق وزير الداخلية -اليوم السبت- اجتماعًا مع عدد من مساعدي الوزير والقيادات الأمنية، بمقر مركز المعلومات وإدارة الأزمات بوزارة الداخلية، وتواصل مع جميع مديري الأمن وقيادات الأجهزة الأمنية بمواقعها على مستوى الجمهورية عبر تقنية “فيديو كونفرانس”، لاستعراض ثوابت إستراتيجية العمل الأمني خلال المرحلة الحالية، وما تحقق من أهدافها في شأن حماية أمن المواطنين.

في بداية الاجتماع، قدم وزير الداخلية التهنئة لجميع أعضاء هيئة الشرطة بمناسبة قرب حلول عيد الفطر المبارك، معربًا عن تقديره للجهود التي يبذلها رجال الشرطة في شتى مجالات العمل الأمني، وما تحقق من نجاحات بمختلف القطاعات الأمنية.

وأشار إلى أن الفترة الماضية قد شهدت تحديات ناجمة عن تداعيات الأحداث العالمية الجارية، والجهود التى بُذلت من قِبل الأجهزة الأمنية بالتعاون مع كافة أجهزة الدولة كان لها بالغ الأثر فى تحقيق الإستقرار فى الأسواق.

وتابع عبر “فيديو كونفرانس” مع القيادات الأمنية بمديريات الأمن على مستوى الجمهورية، محاور خطط تأمين المواطنين خلال فترة العيد على كافة المستويات والأصعدة وأُطر التنسيق بين مختلف قطاعات الوزارة لفرض معطيات الأمن ودعائم الإستقرار بما يرسخ الوجه الحضارى للبلاد.

وشدد على ضرورة اليقظة الأمنية ورفع درجة الإستعداد والإنتشار الأمنى المكثف لتأمين كافة المنشآت الهامة والحيوية بالدولة، وكذا تأمين المسطح المائى لنهر النيل وتأمين كافة وسائل النقل.

وطالب بتكثيف الإنتشار الأمنى بالميادين والشوارع والمقاصد السياحية والمتنزهات ودور السينما وأماكن تجمع المواطنين، وانتشار الدوريات الأمنية والخدمات السرية وعناصر الشرطة النسائية للمرور بشكل مستمر لملاحظة الحالة الأمنية والتعامل الفورى مع كافة المواقف الطارئة بما يضمن سلامة المواطنين.

ووجه بتكثيف الحملات المرورية على كافة الطرق السريعة والمحاور، والربط الكامل بغرف العمليات وتفعيل دور نقاط التفتيش والأكمنة الحدودية بين المحافظات والتمركزات الثابتة والمتحركة وكذا تكثيف تواجد سيارات الإغاثة المرورية على كافة الطرق والمحاور لتقديم المساعدة للمواطنين، وضبط المخالفات وتحقيق السيولة المرورية.

وفي إطار ضبط حركة الأسواق، وجه بمواصلة الحملات التموينية لضبط جرائم الغش التجارى والتحقق من توافر مقومات الصلاحية للسلع لحماية جمهور المستهلكين، والتصدى لمختلف الجرائم التموينية، ومحاولات حجب السلع بقصد رفع أسعارها.

وشدد وزير الداخلية على التواجد الأمني الميدانى الفعال لكافة المستويات الإشرافية والقيادية، لمتابعة سير الأداء الأمنى وتوعية القوات وإنضباطهم ومدى إلمامهم بالخطط الأمنية للتأكد من تنفيذها على النحو الأمثل.

وفي نهاية الاجتماع، أكد وزير الداخلية على أهمية مراعاة البعد الإنسانى لدى التعامل مع المواطنين أثناء تنفيذ الخطط والإجراءات الأمنية، والتصدى لكل ما يمس أمن وسلامة المواطنين وفقاً للأطر القانونية دون تجاوز.

وأعرب عن ثقته فى رجال الشرطة، وقدرتهم على تنفيذ المهام الموكلة إليهم لحماية أمن المواطنين.