نبيلة مكرم: عقد مبادرة «هنعيشها بالمصرى» فى شرم الشيخ لأطفال المصريين بالخارج

أشارت الى أن مصر عقدت منتدى عودة الجسور في السابق للمصرين بالخارج من اليونان وقبرص في الإسكندرية ونظمت عددًا من الفعاليات لهم وقدمت زيارت للكنائس التى ينتمون لها .

نبيلة مكرم: عقد مبادرة «هنعيشها بالمصرى» فى شرم الشيخ لأطفال المصريين بالخارج
أحمد صبري

أحمد صبري

5:04 م, الأثنين, 16 ديسمبر 19

قالت نبيلة مكرم وزيرة الهجرة والمصريين بالخارج خلال كلمتها في جلسة “دول المتوسط .. حضارات” خلال فعاليات اليوم الثالث لمنتدى شباب العالم إن الوزارة ستعقد مبادرة “هنعيشها بالمصري” في شرم الشيخ فى الفتر ة المقبلة للأطفال المصريين بالخارج والأطفال ذوي الأصول اليونانية؛ حيث يتم عقد مخيم في الصيف لهم من أجل التعرف ببلدهم.

وأشارت الى أن مصر عقدت منتدى عودة الجسور في السابق للمصرين بالخارج من اليونان وقبرص في الإسكندرية ونظمت عددًا من الفعاليات لهم وقدمت زيارت للكنائس التى ينتمون لها .

كما قالت نبيلة مكرم إن مبادرة العودة للجذور ستعقد للمرة الرابعة بين مصر وقبرص واليونان، حيث ستطير إلى أثينا الأربعاء المقبل للمشاركة مع المصريين ذوي الأصول اليونانية والقبرصية بعد عقده عدة مرات في مصر بالإسكندرية المرات السابقة.

وبدأت أول أمس السبت فعاليات “منتدى شباب العالم” في نسخته الثالثة في الفترة من 14 إلى 17 ديسمبر 2019 بمدينة شرم الشيخ، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث سيناقش المنتدى  قضايا مهمة، مثل تحديات الأمن والسلم والتغير المناخي والأمن الغذائي وسبل التعاون مع دول المتوسط.

وقبل الافتتاح شهد المنتدى عددًا من الورش التحضيرية في اليومين الماضيين مثل “مستقبل مهارات الشباب في ظل الثورة الصناعية “، وتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة نحو عالم متكامل وبعض نماذج المحاكاة وتطبيقات الذكاء الاصطناعي، في ظل الثورة الصناعية وروية الشباب نحو التعامل مع التحديات الراهنة.

ويشهد المنتدى هذا العام تدشين «منصة حاضنة الأعمال» التي تضم مجموعة من المتحدثين المتخصصين في مجال ريادة الأعمال باختلاف أنواعها.

وسوف يتحدثون عن الخبرة العملية والتحديات التي واجهتهم بجانب بعض الموضوعات الأخرى عن كيفية التسويق للشركات وكيفية الحصول على تمويل وكيفية الدخول في الاستثمارات الناجحة.

وسيضم المنتدى هذا العام نحو 40 من الشركات التي تعمل في مجال ريادة الأعمال والتكنولوجيا الحديثة.

كما يشهد المنتدى انعقاد العديد من الجلسات المقسمة على تسعة محاور رئيسية على مدار ثلاثة أيام.

وتشمل الجلسات قضايا دولية رئيسية يتم تناولها عن طريق الحوار والموائد المستديرة والمناقشات الحرة، كما تشمل أجندة المنتدى نموذج محاكاة الاتحاد من أجل المتوسط والذي يقام يومي 15 و16 ديسمبر.