«نايل سيتى» تؤسس شركة لتطوير المنطقة الخلفية لأبراج رملة بولاق

الشركة تفصح عن تفاصيل إنشاء كيان جديد لتطوير المنطقة

«نايل سيتى» تؤسس شركة لتطوير المنطقة الخلفية لأبراج رملة بولاق
رجب عزالدين

رجب عزالدين

8:06 م, الأحد, 23 فبراير 20

قالت شركة نايل سيتى للاستثمار إن مجلس إدارتها وافق على تأسيس شركة جديدة برأسمال 500 مليون جنيه للاستثمار فى تطوير المنطقة الخلفية أبراج النايل سيتى الواقعة بمنطقة رملة بولاق – كورنيش النيل إضافة إلى أراضى دولة مجاورة يجرى التفاوض على شرائها.

وقالت نايل سيتى فى إفصاح مرسل للبورصة المصرية الأحد إن الشركة الجديدة ستحمل اسم «جراند نايل سيتى» ويتمثل غرضها الأساسى فى الاستثمارات السياحية والعقارية والتجارية والترفيهية.

ومن المقرر أن تتأسس الشركة بالمناصفة بين شركة نايل للاستثمار (50%)، وشركة نايل سيتى للسياحة والفنادق (50%)، على أن يتم تمويلها من المساهمين فى الشركتين وفقا للإفصاح.

نايل سيتى تسجل 509 ملايين جنيه أرباحا فى 9 أشهر

وسجلت شركة نايل سيتى صافي ربح مجمع بلغ 509 ملايين جنيه خلال التسعة أشهر المنتهية سبتمبر الماضي، مقابل 486 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من 2018.

وتراجعت إيرادات الشركة إلى 897 مليون جنيه خلال التسعة أشهر مقارنة بإيرادات بلغت 931 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من العام السابق.

فيما كشفت القوائم المستقلة تسجيل الشركة صافى ربح قدره 294 مليون جنيه خلال التسعة أشهر مقارنة بصافى ربح قدره 247 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من 2018.

يشار إلى أن الشركة سجلت صافى أرباح بلغت 527.35 مليون جنيه خلال عام 2018 ، مقابل صافى أرباح بلغ  489 مليون جنيه خلال 2017.

وسجلت نايل سيتى إيرادات بلغت 1.15 مليار جنيه خلال عام 2018 ، مقارنة  بإيرادات بلغت 1.03 مليار جنيه خلال عام 2017.

وخاطبت لجنة القيد بالبورصة المصرية شركة نايل سيتي للاستثمار  فى 9 يناير الماضى لتوفيق ، فيما يخص ضوابط عدد المساهمين.

وأصدرت الهيئة العامة للرقابة المالية فى عام 2017 تعديلات جديدة على قواعد قيد الشركات واستمرارها فى البورصة المصرية .

وتشترط الضوابط الجديدة ألا يقل عدد المساهمين عن (300 مساهم)، أو عدد الأسهم عن ( 5 ملايين سهم)، أو نسبة الأسهم حرة التداول عن ( 5% من أسهم الشركة) .

وتخاطب البورصة عشرات الشركات المدرجة لتوفيق أوضاعها منذ ذلك التاريخ وحتى الآن .

الشبكشى رئيسا لمجلس الإدارة ونجيب ساويرس عضوا

ويرأس مجلس إدارة نايل سيتى حاليا المستثمر السعودى ، فهد حسين شبكشي ، بينما يشغل رجل الأعمال المصرى نجيب ساويرس منصب عضو مجلس إدارة غير تنفيذي ممثلا عن الشركة المصرية للاستثمار والتنمية.

أسست نايل سيتي للاستثمار عام 1997، وأدرجت فى البورصة المصرية منذ ديسمبر 2001. وتعمل الشركة في كافة مجالات الاستثمار التى تنص عليها أحكام المادة الأولى من قانون الاستثمار ما عدا قبول الودائع والقيام بالأعمال المصرفية.

ويبلغ رأسمال الشركة المصدر 725 مليون جنيه موزعا على 7.2 مليون سهم بقيمة اسمية 100 جنيه للسهم الواحد.

ويتوزع هيكل ملكية نايل سيتى للاستثمار، بين شركة أميوزمنت للاستثمارات المالية بنسبة 28.1% ، كولونيال لرأس المال المخاطر ،بنسبة 15.4%

كما تستحوذ شركات ، المصرية للاستثمار والتنمية على 13.2% ، أو إس سيتى على 8.4% ، هوريزون كابيتال جروب 8.3% ,

كذلك تستحوذ شركة، إن إن إس سيتى على 8.3% ،إضافة إلى أخرون يمتلكون النسبة المتبقية للتداول الحر فى البورصة المصرية، وفقا لآخر تقرير إفصاح عن هيكل المساهمين حتى 26 ديسمبر الماضى.