«نايل تاكسى» تفتتح 7 مراسى نهرية خلال شهر

من المعادى لمنطقة الساحل

«نايل تاكسى» تفتتح 7 مراسى نهرية خلال شهر
مدحت إسماعيل

مدحت إسماعيل

9:56 ص, الأثنين, 20 يناير 20

قال المهندس مجدى غالى ، رئيس مجلس إدارة شركة نايل تاكسى إنها ستفتتح خلال شهر من الآن 7 مراسى نهرية ، بداية من منطقة المعادى حتى الساحل فى شبرا الخيمة ، لصالح مشروع تاكسى النيل.

وأضاف لـ «المال» أن الشركة انتهت من تنفيذ البنية الأساسية بتكلفة بلغت 14 مليون جنيه ، فضلاً عن تشغيل 13 وحدة بسعات حتى 15 راكباً للواحدة ، ويتراوح سعر التذكرة بين 45 إلى 50 جنيها للفرد حسب الرحلة.

وأشار غالى إلى أن الشركة تستهدف خلال الفترة المقبلة تشغيل أتوبيس نهرى من المعادى حتى حلوان ، ومن الساحل للقناطر الخيرية ، ومن المتوقع بدء العمل فعلياً خلال 3 شهور بسعر تذكرة يتناسب مع جميع الفئات ، موضحاً أنه يتم حالياً تصنيع أتوبيسات بطاقة 50 راكباً للوحدة.

وفكرة تشغيل التاكسى النهرى تم طرحها منذ أكثر من 3 سنوات بهدف تخفيف الزحام المرورى فى إقليم القاهرة الكبري ، وحصلت شركتا نايل تاكسى ، ونيل القاهرة على أول رخصتين ، لكن الأخيرة قامت بتجميد عملها بسبب التطويرات التى تنفذها الحكومة على كورنيش النيل حالياً.

وتنفذ «نايل تاكسى» رحلات من خلال نظامين للخدمة ، الأول المواعيد الثابتة فى المحطات ، والثانى الرحلات الخاصة التى تنطلق حسب طلب العميل.

كانت وزارة النقل قد أعلنت العام الماضى أنها ستفتح باب التقديم لعدد محدود من المشغلين للحصول على رخصة التاكسى النهرى فى القاهرة الكبرى ، وذلك عقب إصدار اللائحة التنفيذية لقانون الملاحة النهرية.