«ناوى» للتمويل العقارى تبدأ نشاطها فى السوق المحلية برأسمال 100 مليون جنيه

تركز حاليا على «ريسيل الأفراد» و شراء «محافظ كيانات التطوير»

«ناوى» للتمويل العقارى تبدأ نشاطها فى السوق المحلية برأسمال 100 مليون جنيه
محمود جمال

محمود جمال

11:12 ص, الثلاثاء, 3 سبتمبر 24

تخطط شركة ناوى للتمويل العقارى، لتمويل نحو 300 عميل كمرحلة أولى فى عمليات شراء وحدات سكنية خلال 2025.

وبدأت الشركة نشاطها بشكل رسمى فى السوق المحلية، يوليو الماضى، برأسمال مدفوع يصل إلى 100 مليون جنيه.

وقال عمر البارونى، العضو المنتدب لـ«ناوى»، إن منصتها تتضمن بيانات 3 آلاف وحدة سكنية، داخل تجمعات سكنية فى عدة مناطق، أبرزها الساحل الشمالى، والقاهرة الجديدة، والشيخ زايد، والعاصمة الإدارية، وبالتالى قد تتاح للبيع بنظام التمويل العقارى.

يشار إلى أن هيئة الرقابة المالية وافقت على منح ناوى للتمويل العقارى رخصة مزاولة النشاط خلال مايو الماضى .

وأضاف البارونى فى تصريحات لـ«المال«، إن شركة التمويل العقاري، هى ذراع استثمارية تابعة لـ«ناوي» لحلول التكنولوجيا العقارية، تُمول شراء الوحدات السكنية، بفائدة تنافسية على فترات سداد تتراوح بين 3 إلى 10 سنوات.

ولفت إلى أن شركته تراهن على تمويل الوحدات السكنية فى مواقع جغرافية مميزة، بالمحافظات المختلفة، ومدى ملاءمتها لاحتياجات العميل النهائي، مبينا أن عدد مستخدمى موقع ومنصة ناوى يصل إلى 100 ألف عميل نشط يوميا.

 وكشف الباروني، أن الشركة ستركز على عرض الوحدات المعروفة باسم «الريسيل»، التى يرغب ملاكها فى إعادة بيعها، كما تخطط لاحقاً لاقتحام ملف شراء محافظ كيانات التطوير العقاري.

وأشار إلى أن ناوى للتمويل العقاري، تمتلك فريق مبيعات ضخم، وتراهن على قنوات التسويق الرقمى المتعددة، فى تكوين محفظة عملاء خلال المرحلة المقبلة، مؤكدًا أن شركته تتفاوض حاليا مع 5 إلى 6 بنوك محلية للحصول على تسهيلات ائتمانية لم يحدد قيمتها.

وتأسست «ناوي» عام 2016 بواسطة مجموعة رواد الأعمال هم محمد أبو غنيمة، وعبد العظيم عثمان، ومصطفى البلتاجى، وأحمد وعلى رافع، كمنصة عقارية شاملة تتيح للمستخدمين، تصفح آلاف العقارات، وشراء المنازل فى التجمعات العمرانية «كومباوند».

وتضم المنصة قاعدة بيانات ضخمة للعقارات، مما يتيح لجميع عملائها البحث، ثم تصفيتها وفقًا لعدة معايير، منها «مساحة الوحدة، السعر، الموقع، وطرق السداد»، كما أنها تتعاون مع عدد من كبار المطورين العقاريين بالسوق المحلية، مثل «سوديك، بالم هيلز، إعمار مصر، أوراسكوم، أورا، وتطوير مصر».