ناصر الاجتماعي: زيادة رأس المال التأسيسي لصندوق عطاء الخيري الي ٢٠ مليون جنيه

زيادة رأسمال صندوق الاستثمار بنحو ٥٠ ضعف

ناصر الاجتماعي: زيادة رأس المال التأسيسي لصندوق عطاء الخيري الي ٢٠ مليون جنيه
المال - خاص

المال - خاص

12:50 م, الأثنين, 4 نوفمبر 19

كشف أحمد أبوالسعد، العضو المنتدب لشركة أزيموت مصر لإدارة الأصول، ان بنك ناصر الاجتماعي سيقرر غدا في اجتماع مجلس إدارته زيادة رأس المال التأسيسي لصندوق عطاء الخيري لـ ٢٠ مليون جنيه بدلا من ٥ ملايين جنيه حاليا.

وأضاف في كلمته بمؤتمر صحفي يعقد حاليا للاعلان عن إطلاق اكتتاب الصندوق، ان زيادة رأس المال التأسيسي سيتيح للصندوق زيادة رأسمالها إلي مليار جنيه، وفقا للقوانين التي تتيح زيادة رأسمال صندوق الاستثمار بنحو ٥٠ ضعف قيمة رأسمال التأسيسي.

وأشار أبوالسعد، إلى أن القيمة الاسمية لوثيقة صندوق عطاء الخيري ستبلغ نحو ١٠ جنيهات، مشيرا الي ان المكتتب سيتنازل عن عائد الاستثمار لصالح الصندوق من أجل توجيه في دعك خدمات ذوي الاحتياجات الخاصة.

عطاء هو ول صندوق استثمار خيري في مصر – صندوق عطاء- الذي سيبدأ الإكتتاب في وثائقه غدا بقيمة مستهدفة تصل لـ ٢٥٠ مليون جنيه في المرحلة الأولى على أن يتم زيادة رأسماله ل مليار جنيه لاحقا.

وتوجه عوائد الصندوق الذي ستديره شركة أزيموت مصر لإدارة الأصول، لصالح الأعمال التنمية، بهدف تمويل الخدمات المقدمة للأشخاص ذوي الإعاقة، سواء صحية او اجتماعية و تعليمية.

وستشارك عدة جهات في إطلاق الصندوق منها تحيا مصر بقيمة ٨٠ مليون جنيه و وزارة الأوقاف و بنك ناصر الاجتماعي بمساهمة قيمتها ٢٠ مليون جنيه لكل على حدة، و ٥ ملايين جنيه من بنك قناة السويس.

وتقوم بنوك الأهلي المصري و مصر و قناة السويس بدور نتلقى طلبات الإكتتاب والشراء والاسترداد لوثائق الصندوق.

أحمد علي وعصام عميرة