نادي اليخوت ريجاتاس ومراسي مارينا ووكالة فيليكس البحرية توقع اتفاقية صداقة

ضمن معرض مصر الدولي لليخوت

نادي اليخوت ريجاتاس ومراسي مارينا ووكالة فيليكس البحرية توقع اتفاقية صداقة
نادية سلام

نادية سلام

1:48 م, الخميس, 18 يوليو 24

وقع نادي اليخوت ريجاتاس دي أليكانتي (RCRA) ونادي اليخوت مراسي مارينا ووكالة فيليكس للملاحة البحرية رسميًا اتفاقية صداقة خلال النسخة السادسة من معرض مصر الدولي لليخوت، وحضرها ممثلون من RCRA بدعوة رسمية من وكالة فيليكس للملاحة البحرية، الشريك الملاحي الرسمي لمعرض مصر الدولي لليخوت.

حضر الحفل ممثلون بارزون من المنظمات الثلاث، بما فيهم نجيب لطيف، مؤسس وكالة فيليكس للملاحة البحرية ، وعمرو أبو السعود، مدير مراسي مارينا، وميغيل لوبيز، رئيس نادي RCRA، وفرانسيسكو سانشيز “كيكو”، مدير فريق RCRA والحائز على الميدالية الذهبية الأولمبية.

تأسس نادي ريجاتاس دي أليكانتي في عام 1889 في أليكانتي، إسبانيا، ويعد واحدًا من أقدم الأندية البحرية وأكثرها نشاطًا في إسبانيا. كان النادي في البداية يقع في شاطئ بوستيغيت، و حقق شهرة في المنافسات البحرية، حيث حصل على المركز الثاني في مسابقة مرموقة في عام 1893 التي استضافها نظيره في برشلونة. مع أكثر من 130 عامًا من الخبرة، يظل نادي RCRA مؤسسة بارزة مكرسة للتميز في رياضيات الابحار و رياضة سباق اليخوت
وقال عمرو أبو السعود: “نحن متحمسون لتوقيع هذه الاتفاقية مع تعاون جيد كهذا”.

كجزء من الاتفاقية، ستقوم وكالة فيليكس للملاحة البحرية بالترويج لنادي RCRA في مصر. كما ستنظم الوكالة فعاليات سباق يخوت مستقبلية، مما يجعل مراسي مارينا محطة تجمع محتملة في البحر الأبيض المتوسط. لدى فيليكس البحرية تاريخ قوي في تنظيم سباقات اليخوت الدولية ، بما فيهم تجمع اليخوت في البحر الأبيض المتوسط الشرقي(EMYR) (2005-2009) في بورسعيد، الذي كان احتفالًا بالتآخي الدولي في البحار المفتوحة، وجذب أكثر من 130 يختًا شراعيًا من 17 دولة مختلفة، بما فيهم بريطانيا وأمريكا وفرنسا وألمانيا، وتجمع فاسكو دا غاما(Vasco Da Gama) ، الذي بدأ في البرتغال وشمل محطة تجمع مصر الأولى في بورسعيد، قبل عبور قناة السويس للوصول إلى وجهتهم النهائية في ميناء غالب بمصر وانتهاءً بالهند.

تهدف الاتفاقية إلى الحفاظ على الوعي الكامل ومشاركة المعلومات بين أعضاء كلا الناديين بشأن الأنشطة التي ينظمها أي منهما. ستشارك جميع الأطراف في جهود ترويجية مشتركة لإقامة كلا الناديين كوجهات سياحية مفضلة والإعلان عن الفعاليات البحرية التعاونية المستقبلية على المنصات الرقمية ذات الصلة.

تعزيز التبادل الثقافي وتبادل المعرفة

سيساهم هذا الاتفاق في تعزيز التبادل الثقافي وتبادل المعرفة، مما سيمكن الأندية من مشاركة أفضل الممارسات والخبرات الفنية والأساليب المبتكرة في إدارة اليخوت والإبحار. تتضمن العناصر الرئيسية تسهيل تبادل الأفراد والأعضاء، والترويج المشترك، وتعزيز الرؤية والسمعة لكل من نوادي اليخوت.
وقال ميغيل لوبيز: ” إنه لشرف كبير توقيع هذه الاتفاقية مع مراسي مارينا، سنكون سعداء جداً بمشاركة معرفتنا المكتسبة من سنوات خبرتنا في الإبحار والريجاتا”.

ستتمكن جميع الأطراف من الوصول إلى شبكة أوسع من محبي الإبحار والقدرة على الترويج لأنشطتهم ومبادراتهم بشكل مشترك. هذا التعاون يضع الأساس لتنظيم وتسويق فعاليات الريجاتا المستقبلية، مستفيدين من الموارد المشتركة لجذب جمهور عالمي من البحارة التنافسيين والمشاهدين وأصحاب المصلحة في صناعة البحرية.

يؤكد توقيع اتفاقية الصداقة هذه في معرض مصر الدولي لليخوت على هدف الحدث في تعزيز سياحة اليخوت في مصر حيث يسعى هذا التعاون إلى وضع مصر كوجهة رائدة لأنشطة اليخوت والإبحار، مستفيدًا من منصة الحدث لتسليط الضوء على التراث البحري الغني للبلاد وفرص السياحة العالمية. كما ذكر باهي نجيب: “اليوم يمثل الخطوة الرسمية نحو تعزيز سياحة اليخوت والإبحار في مصر”.