ناجى فهمى يطالب المطورين بعدم الدخول على عمل شركات التمويل العقارى

شركات التمويل العقارى تنتظر بشدة مبادرة البنك المركزى لتمويل الوحدات لمتوسطي الدخل

ناجى فهمى يطالب المطورين بعدم الدخول على عمل شركات التمويل العقارى
المال - خاص

المال - خاص

5:59 م, الأحد, 3 نوفمبر 19

طالب ناجى فهمى، رئيس الاتحاد المصرى للتمويل العقارى ورئيس شركة سي اي كابيتال للتمويل العقارى، المطورين العقاريين بالالتزام بمهاهم فى عملية بناء الوحدات السكنية وبيعها، وترك التمويل لشركاته.

وقال فهمى خلال كلمته بفعاليات الجلسة الرابعة لمؤتمر التطوير العقارى الرابع الذى تنظمه شركة “المال جى تى إم” اليوم، إن دخول المطورين العقاريين على عمل شركات التمويل العقارى أثر بالسلب على نشاط تلك الشركات وحد من وحودها فى السوق.

وأضاف أن شركات التمويل العقارى تنتظر بشدة مبادرة البنك المركزى لتمويل الوحدات لمتوسطي الدخل، مشيرا إلى أن دخول هذه المبادرة حيز التنفيذ سينشط عمل القطاع ويعيده إلى الساحة مرة أخرى.

وينعقد مؤتمر التطوير العقارى الرابع Real Estate Debate هذا العام تحت عنوان : “محفزات النمو 2020” في ضوء العديد من المتغيرات التي يراهن عليها المطورون العقاريون، من بينها اعتماد وزراة الإسكان آلية التخصيص المباشر للمستثمرين في طروحات أراضيها، وفقًا لضوابط وتسعير محدد سلفًا، علاوة على انطلاق العديد من المدن الجديدة، من بينها مدينة العلمين الجديدة التي اكتسبت أهمية خاصة الفترة الماضية.

بجانب استعداد العاصمة الإدارية الجديدة لمرحلة جديدة مع استقبالها نحو 50 ألف موظف مطلع 2020، ويناقش المؤتمر كيفية استغلال هذا الزخم للمدن الجديدة، مع مناقشة الآليات التسويقية لوضع مصر على خريطة المستثمرين العرب والأجانب، وسيستكمل المؤتمر ما بدأه لأول مرة فى مصر منذ عامين، من مناقشات حول الخطوات التي تم اتخاذها لتنفيذ “استراتيجية تصدير العقار”.

مدحت إسماعيل وأحمد اللاهونى