نائب وزير الخارجية للشئون الأفريقية يبحث مع وفد أوروبي التحديات الأمنية

السفير حمدي سند لوزا نائب وزير الخارجية للشئون الأفريقية بحث مع جورج تسيريتيلي التحديات الأمنية، وفقا لبيان صحفي صادر عن وزارة الخارجية

نائب وزير الخارجية للشئون الأفريقية يبحث مع وفد أوروبي التحديات الأمنية
سمر السيد

سمر السيد

4:57 م, الأربعاء, 6 نوفمبر 19

أفاد بيان صحفي صادر عن وزارة الخارجية ، أن السفير حمدي سند لوزا نائب وزير الخارجية للشئون الأفريقية استقبل اليوم، جورج تسيريتيلي رئيس الجمعية البرلمانية لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا والوفد المرافق له خلال زيارته إلى القاهرة.

كما حضر اللقاء مساعد وزير الخارجية للشئون متعددة الأطراف والأمن الدولي، ومساعد وزير الخارجية لحقوق الإنسان والمسائل الاجتماعية والإنسانية الدولية، ومساعد وزير الخارجية للشئون البرلمانية.

وأضاف بيان وزارة الخارجية : تناول اللقاء بحث سبل تنشيط العلاقات مع الجمعية البرلمانية لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا.

كما تم استعراض رؤية مصر للتحديات الرئيسية التي تواجه منطقة الشرق الأوسط، وسبل مكافحة الإرهاب والتحديات الأمنية التي استجدت في ضوء التطورات السياسية المتسارعة في المنطقة.

كما تطرق اللقاء إلى موضوعات إنشاء منطقة خالية من أسلحة الدمار الشامل في الشرق الأوسط، وحقوق الإنسان، والهجرة، فضلاً عن تناول موضوع سد النهضة وتطوراته.

وتتزامنت زيارة وفد الجمعية البرلمانية لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا إلى مصر مع ذكرى مرور 25 عاماً على تأسيس الشراكة المتوسطية مع دول جنوب المتوسط (مصر/ الجزائر/ تونس/ المغرب/ الأردن/ إسرائيل).