نائب وزير التعليم العالى : الوزارة تسعى لربط البحث العلمى بصناعة النقل البحري

وتقديم برامج جديدة مرتبطة بتغيرات سوق العمل، معتمدة على الدراسات العالمية

نائب وزير التعليم العالى : الوزارة تسعى لربط البحث العلمى بصناعة النقل البحري
جريدة المال

نادية سلام

مدحت إسماعيل

1:08 م, الأحد, 20 فبراير 22

قال الدكتور أيمن عاشور نائب وزير التعليم العالى لشئون الجامعات ، أنه فى ظل استراتيجية الوزارة لتطوير منظومة التعليم العالى ، تقوم بربط البحث العلمى بالصناعة وتقديم برامج جديدة مرتبطة بتغيرات سوق العمل، معتمدة على الدراسات العالمية.

وقال إن من أهم الدراسات هو كيفية تطوير النقل البحرى خاصة أن مصر تملك أهم شريان للتجارة وهو قناة السويس ، مما يتطلب تطوير البحث العلمى فى النقل من خلال تقديم التكنولوجيا المتقدمة ليتماشى مع الجهود الدولية فى الصناعة البحرية ، بهدف تعزيز التعاون العربى الأفريقى المشترك.

وأوضح أن الوزارة تسعى إلى إنشاء جامعات أهلية جديدة لتحقيق التنمية المستدامة، مضيفا أننا نعمل على ربط الجامعات بالمناطق التى تتواجد بها والتى تعد جامعات ذكيه ذات بنية تحتية متطورة وعلى رأسها جامعة الجلالة التى تتواجد فى العين السخنة بجوار المناطق الاقتصادية ويتواجد بها أحدث المعامل ومستشفى جامعي.

وأوضح أن الوزارة تسعى لتوفير فرص التدريب والسلامة المهنية وتطوير مجالات النقل البحرى، لافتا إلى أن المؤتمر على مدار يومين وخلال 6 جلسات سيناقش آفاق النقل البحرى التطور التكنولوجى والتركيز على تشجيع الاستثمار فى تلك الصناعة.