نائب وزير الإسكان: طرح من 60 إلى 70 قطعة أرض شهريًا على المستثمرين والمطورين العقاريين

هناك مبادرة جارٍ تنفيذها مع المطورين والمستثمرين العقاريين لتنفيذ مشروعات إسكان اجتماعي

نائب وزير الإسكان: طرح من 60 إلى 70 قطعة أرض شهريًا على المستثمرين والمطورين العقاريين
شرين طه

شرين طه

10:32 ص, الأربعاء, 2 ديسمبر 20

قال نائب وزير الإسكان إنه جارٍ طرح أراضٍ بمنطقة الساحل الشمالي، خاصة أنه تم الإعلان عن المخطط العام لمنطقة الساحل الشمالى إجمالا.

وكشف فى تصريح لـ«المال» أن الوزارة تطرح ما بين من 60 إلى 70 قطعة أرض شهريًا على المستثمرين والمطورين العقاريين، ويتم نشر الشروط على الموقع الإلكتروني للوزارة.

خالد عباس: اعتماد إنشاء حدائق العاصمة خلال الأسبوع الراهن من قبل الرئيس

وقال إن القرار على مكتب الرئيس عبدالفتاح السيسي، في انتظار التصديق عليه خلال الأسبوع القادم لتخصيص الأرض والمساحات، وبدء إعداد التصميمات اللازمة لتنفيذ المشروع، وأشار عباس إلى أن موقع حدائق العاصمة مجاور إلى منطقة بدر.

وحول تطوير، العشوائيات، أوضح أن صندوق تطوير العشوائيات التابع لوزارة الإسكان أنشأ أكثر من 190 ألف وحدة سكنية لتطوير المناطق العشوائية.

ولفت إلى أن هناك مبادرة جارٍ تنفيذها مع المطورين والمستثمرين العقاريين لتنفيذ مشروعات إسكان اجتماعي، مقابل حصولهم على قطع أراضٍ وبنائها لمصالحهم.

ونوه إلى أنه يتم طرح مبادرة مع مستثمرين عقاريه لبناء مشروعات الإسكان الاجتماعى؛ وأنه سيتم عرضة للمناقشة بمجلس الوزراء يوم الأربعاء المباحثات بحضور الدكتورة منى عبد الحميد رئيس الصندوق الاجتماعى، أن مصر تشهد زيادة سكانية بحدود 2 مليون و500 ألف مواطن سنويًا، وكشف طرح قطع بثلاث مدن خلال الأيام الراهن.

وأعلن نائب وزير الإسكان إلى إعلان مبادرة تتضمن المباحثات اليوم مع الحكومة والجهات المعنية لمناقشة مبادرة مع المستثمرين العقاريين لإنشاء مبانى الإسكان الإجتماعى؛ والحصول على بناء قطع أراضٍ اخرى.

وأشار إلى أن المطورين طالبوا منذ ما يفوق من عام بالمشاركة، ما دفع إلى إبرام مباحثات مشتركة لتأسيس مبادرة أن يعمل المطورون لإنشاء الوحدات الخاصة للإسكان الإجتماعى، والمبادرة التى تعتمد اليوم تسهم في سرعة الإنشاءات بالإسكان الإجتماعى، لمواكبة سرعة ارتفاع معدل النمو بالسكانى، خاصة أن الوزارة تعتزم أن نصل خلال عام 2052 إلى مليون و80 الف مواطن.

وأشارت منى عبد الحميد رئيس الصندوق الاجتماعى إلى ضرورة العمل على سرعة الإنشاءات لتواكب الزيادة السكانية وتوفير مساكن تلائم المواطنين بجميع المستوى الإجتماعى.

ولفتت إلى أن الهدف من إنشاء 42 مدينة جديدة، نتج عنه رواج وإقبال من المطورين على الأراضى بمناطق مجاورة.