نائب محافظ مطروح تناقش مقترحات تشجيع الشباب لدخولهم مجالات المشروعات الصغيرة

كالحرف اليدوية وغيرها والتأكيد على تسويقها مع أهميتها الاقتصادية

نائب محافظ مطروح تناقش مقترحات تشجيع الشباب لدخولهم مجالات المشروعات الصغيرة
معتز محمود

معتز محمود

5:45 م, الأثنين, 1 مارس 21

عقدت الدكتورة دينا عثمان ، نائب محافظ مطروح ، اجتماعا مع الدكتورة سليمة عبد الرحيم مقررة المجلس القومى للمرأة، والمهندس حسام صالح مدير جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة والإدارات المعنية؛ لمناقشة وضع المقترحات الجادة والفاعلة مع إمكانية تطبيقها لتشجيع الشباب على دخولهم مجالات المشروعات الصغيرة كالحرف اليدوية وغيرها والتأكيد على تسويقها مع أهميتها الاقتصادية.

ويأتى ذلك بناء على توجيهات خالد شعب محافظ مطروح بإلعمل على توفير مزيد من فرص العمل للشباب والفتيات والمرأة المعيلة وتيسير الإجراءات مع ما توليه الدولة من اهتمام لإتاحة مزيد من فرص العمل وتحقيق مورد اقتصادى واستقرار اجتماعى لهم.

تم مناقشة عدة مقترحات

وتم مناقشة عدة مقترحات ومنها إنشاء ورش عمل للشباب والفتيات والمراة المعيلة وذلك لتدريبهم على ريادة الأعمال والتسويق الالكترونى،مع تدريب وتأهيل الشباب والفتيات فى القرى والنجوع بالمحافظة ،وذلك بالتنسيق مع عدة جهات كبرنامج الغذاء العالمى.

وإتاحة مزيد من فرص التدريب لأصحاب الحرف اليدوية وطلاب المدارس المجتمعية والشباب والفتيات والمرأة المعيلة بقرى حياة كريمة، وكذلك اختيار أنسب المواقع لإنشاء معرض دائم لتسويق الحرف اليدوية مع الإعلان عن ورشة العمل للتدريب فى شهر أبريل المقبل.