نائب محافظ مطروح تتفقد إجراءات صرف المعاشات

وجهت بتوعية وتدريب صغار منتجي الألبان على التقنيات العلمية التطبيقية الصحيحة للاهتمام بصحة ورعاية وتغذية ماشية اللبن

نائب محافظ مطروح تتفقد إجراءات صرف المعاشات
معتز محمود

معتز محمود

5:48 م, الخميس, 14 مايو 20

تفقدت الدكتورة دينا عثمان نائب محافظ مطروح تيسير إجراءات صرف معاشات المستحقين لمعاشات كرامة بمدرسة طه ساطور الثانوية بنات.

كما تابعت الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية ضد انتشار فيروس كورونا المستجد ، خاصة التنبية على عدم التزاحم مع ارتداء الكمامات وتيسير الإجراءات لسرعة صرف المعاشات لكبار السن.

يأتى ذلك تنفيذا لتوجيهات اللواء خالد شعيب محافظ مطروح بالمتابعة المستمرة لتيسير إجراءات صرف معاشات المستحقين لمعاش كرامة وعددهم 11800 مستحق والتى يتم توزيعها من خلال منافذ مكاتب البريد على مستوى المحافظة بالإضافة إلى مدرسة طه ساطور الثانوية بنات.

شعيب يكلف بضرورة تعظيم دور المراكز البحثية الخاصة بوزارة الزراعة بالمحافظة

وكلف اللواء خالد شعيب محافظ مطروح الدكتورة دينا عثمان نائب المحافظ بضرورة تعظيم دور المراكز البحثية الخاصة بوزارة الزراعة بمحافظة مطروح.

كما وجهت نائب المحافظ إلي كل من مديرية الزراعة ومركز البحوث الزراعية بتقديم كل الخدمات البيطرية والصحية والتدريب على أفضل طرق الحلابة وكيفية نقل وتداول وحفظ اللبن، بالإضافة إلى توعية وتدريب صغار منتجى الألبان على التقنيات العلمية التطبيقية الصحيحة للاهتمام بصحة ورعاية وتغذية ماشية اللبن.

وأكدت علي أهمية التحسين الوراثى لقطعان ماشية اللبن، والاهتمام بزيادة قدرة مراكز التلقيح الاصطناعي والتوسع فى تهجين وانتخاب السلالات ذات الإنتاجية العالية واستهداف تطوير الوحدات البيطرية حيث كان في استقبالهم الدكتورة زينب حافظ مدير المركز والتي أشارت إلي المطالبة بدعم لإنشاء و تطوير المعامل الخاصة بإنتاج الألبان نائب محافظ مطروح يتفقد مركز دراسات الإبل لرفع مراكز تجميع الألبان بمرسي مطروح.

يأتى ذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال اجتماع مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء استهدف خطة لتنفيذ تكليفات الرئيس بشأن رفع كفاءة مراكز تجميع الألبان، ونقلها من الصورة العشوائية إلى العمل النظامى والذى يضمن جودة الحليب، سواء كان للاستهلاك الطازج، أو للتصنيع.

حيث إن تلك المراكز تعتبر بمثابة منافذ توزيع وتصريف ألبان صغار المربين، حتى نضمن الحصول على ألبان تتماشى مع المواصفات الصحية القياسية والتى تضمن ثبات أسعار الألبان بشكل مُرضى وعادل على مدار العام.