نائب مؤسسة التمويل الدولية: مشروع بنبان «مثالي» وفقا لمعايير البنك الدولي

سيرجيو بيمنتا: مساحة "بنبان" تعادل 7 ملاعب كرة قدم

نائب مؤسسة التمويل الدولية: مشروع بنبان «مثالي» وفقا لمعايير البنك الدولي
أحمد عاشور

أحمد عاشور

1:37 م, الأحد, 5 مايو 19

قال سيرجيو بيمنتا، نائب رئيس مؤسسة التمويل الدولية، لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، إن مشروع بنبان “مثالي” وفقا لمعايير البنك الدولي، من حيث اختيار المكان والكفاءة.

وأكد بيمنتا أن مصر لها تاريخ كبير في إنشاء المشروعات العملاقة، واليوم رأيت مشروعا لإنتاج الطاقة الشمسية على مساحة توازي 7 ملاعب لكرة قدم، ما يوفر لمصر احتياجاتها من الطاقة وبسعر رخيص أيضا، هذا النجاح تشهد به مؤسسات التمويل الدولية ودول العالم أجمع، والآن أصبح واضح لجميع مستثمري العالم أن مصر قادرة على توفير بيئة خصبة للاستثمار.

جاء ذلك علي هامش زيارة رئيس البنك الدولي لمشروع بنبان في أسوان بحضور الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي.

وقالت المهندسة صباح مشالى، رئيس الشركة المصرية لنقل الكهرباء، إن مصر تسير قدما في تنفيذ استراتيجيتها التي أقرها المجلس الأعلى للطاقة في عام 2016، والتي تمتد حتى عام 2035، والتي تنص على التوازن بين مصادر الطاقة، ومشروع اليوم هو نجاح كبير لهذه الاستراتيجية التي ستضمن أمن واستدامة إمدادات الطاقة في مصر، بالإضافة إلى تحسين جودة العمل المؤسسي في قطاع الكهرباء.

وقالت باكينام كفافي، الرئيس التنفيذي لشركة طاقة عربية، ورئيس شركة طاقة سولار، إن هذا النجاح لم يكن ليتحقق لولا جهود الحكومة المصرية لوضع مصر في موقعها الطبيعي كأسرع اقتصاد نامي بالمنطقة، وأن مشروع بنبان هو نموذج ناجح للشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص.