نائب رئيس تريد لاين: متاجر XPRS قد تعمل فى بيع أجهزة أبل المستعملة

تستهدف تقديم منتجات كافة العلامات التجارية داخلها

نائب رئيس تريد لاين: متاجر XPRS قد تعمل فى بيع أجهزة أبل المستعملة
محمود جمال

محمود جمال

7:47 ص, الأثنين, 26 أبريل 21

قال إيهاب مدحت، نائب رئيس شركة «تريد لاين»، وهى موزع رئيسى لمنتجات أبل الأمريكية فى مصر، إن سلسلة متاجر XPRS العلامة التجارية الجديدة التابعة للشركة قد تعمل فى وقت لاحق فى بيع أجهزة أبل المستعملة للمستخدمين، موضحا أن كلمة XPRS تعنى السرعة من خلال التواجد بشكل سريع وقريب من العملاء لاسيما بعد أزمة فيروس كورونا.

يشار إلى أن تريد لاين تتخلص حاليا من موديلات هواتف آيفون القديمة التى تقوم باستبدالها مع العملاء بطريقتين الأولى إما بيعها إلى تجار المحمول فى شارع عبد العزيز أو منحها للموظفين، بحسب تصريحات سابقة لـ «مدحت».

أوضح نائب رئيس تريد لاين على هامش حفل السحور الذى عقدته الشركة الأسبوع الماضى ردا على سؤال « المال « أن الشركة تسعى لإتاحة كل منتجات العلامات التجارية الأخرى داخل فروع XPRS مثل سامسونج وهواوى، مشيراً إلى أن الشركة تستهدف افتتاح 10 متاجر للعلامة الجديدة فى مدينتى القاهرة والجيزة قبل نهاية العام الحالى باستثمارات 50 مليون جنيه كان أولها منذ أيام فى منطقة النخيل بحى القطامية.

وأكد أن تريد لاين تمتلك حاليا 24 فرعا على مستوى الجمهورية، لافتا إلى أنه يوجد 3 فئات لموزعى أبل أولها Flagship store على غرار فرع تريد لاين فى مول العرب بمدينة السادس من أكتوبر، يليها premium reseller ولدى الشركة 4 فروع فى هذه الفئة منها فى مول مصر ومول سيتى سنتر وسيتي سنتر ألماظة، وAuthorized reseller وتمتلك 20 فرعا فى هذا الصدد.

ولفت إلى أن شركته بصدد افتتاح فرع جديد لمنتجات أبل بمصر خلال 3 إلى 4 أشهور فى مول «واتر واي» بمنطقة التجمع الخامس على الطريق الدائرى، مشيرا إلى أن  الفترة الماضية شهدت تحسنًا ملحوظًا فى مبيعات الشركة، رغم أزمة فيروس كورونا، مع اتجاه «تريد لاين» نحو تفعيل خدمات التقسيط مع «فاليو» على 24 شهرًا.

وبحسب بيانات مؤسسة الأبحاث التسويقية GFK، ارتفع متوسط أسعار هواتف أبل خلال شهر فبراير 2021 بنسبة %14.7 لتصل إلى 18 ألفًا و360 جنيهًا للجهاز الواحد مقارنة بنحو 15 ألفًا و997 جنيهًا خلال الشهر ذاته فى 2020.