نائب رئيس بيجو لرئيس الحكومة: نرغب في تصنيع مكونات السيارات في مصر

المال- خاص التقى الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اليوم، بجان كريستوف كيمار، نائب الرئيس التنفيذي للشرق الأوسط وإفريقيا بمجموعة شركات بيجو العالمية، بحضور الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي. وخلال اللقاء، أعرب الدكتور مصطفى مدبولي

نائب رئيس بيجو لرئيس الحكومة: نرغب في تصنيع مكونات السيارات في مصر
جريدة المال

المال - خاص

6:47 م, الثلاثاء, 5 فبراير 19

المال- خاص

التقى الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اليوم، بجان كريستوف كيمار، نائب الرئيس التنفيذي للشرق الأوسط وإفريقيا بمجموعة شركات بيجو العالمية، بحضور الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي.

وخلال اللقاء، أعرب الدكتور مصطفى مدبولي عن تطلع الحكومة المصرية، لقيام شركة بيجو بالاستثمار المباشر في مصر، لاسيّما في ضوء ما تحظى به سيارات بيجو من شعبية في السوق المصرية، لافتا إلى أن الحكومة لديها خطة طموح يدعمها الرئيس عبدالفتاح السيسي، في ضوء سياسة الدولة نحو التوسع بمجال صناعة السيارات، في ظل الخبرة العريضة للشركة الفرنسية في هذا المجال.

وأشاد نائب رئيس الشركة، بالسوق المصرية التي تعتبر إحدى أكبر الأسواق في الشرق الأوسط وإفريقيا، ويعزز من ذلك موقع مصر الاستراتيجي المتميز، واتفاقيات التجارة الحرة التي أبرمتها مع العديد من الدول الأوروبية والعربية والإفريقية، الأمر الذي يدعم نفاذ منتجات الشركات العاملة في مصر إلى مختلف تلك الأسواق، مشيراً إلى أن الشركة تستهدف الوصول إلى انتاج مليون سيارة فى منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا بحلول عام 2025.

وأوضح أن مصر تعد الأعلى في المبيعات بالنسبة لمجموعة شركات بيجو العالمية فى منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، مشيرا إلى أن الشركة ترغب في الاستثمار وتصنيع مكونات السيارات في مصر للاستفادة من موقع مصر الجغرافى الذي يربط إفريقيا وآسيا ويقلل من تكاليف التصدير للشركة إلى الشرق الأوسط وإفريقيا.

وأشارت الدكتورة سحر نصر، إلى فرص الاستثمار في مصر خاصة في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، مع الاستفادة من الضمانات والحوافز الضريبية التي يتضمنها قانون الاستثمار والتي تصل إلى 50%.

جريدة المال

المال - خاص

6:47 م, الثلاثاء, 5 فبراير 19