نائب «المجتمعات العمرانية»: فتح باب الحجز لقطع أراضي مقابر في القاهرة الجديدة

بعد دفع 10 ألاف جنيه جدية حجز

نائب «المجتمعات العمرانية»: فتح باب الحجز لقطع أراضي مقابر في القاهرة الجديدة
خالد الأسمر

خالد الأسمر

7:45 م, الخميس, 9 يوليو 20

أكد المهندس محمد أنور هلال، للشئون التجارية والعقارية، أن جهاز مدينة القاهرة الجديدة، أعلن فتح باب الحجز لعدد 2649 قطعة أرض مقابر للمسلمين و 752 قطعة مقابر للمسيحيين.

سداد 200 جنيه ثمن كراسة الشروط

وقال هلال، إنه سيتم إتاحة قطع الأراضي لقاطني مدن القاهرة الجديدة والعبور والشروق، لافتا إلى أن التخصيص بنظام حق الانتفاع حيث يتقدم الراغبون  في الحجز لشراء كراسة الشروط والمواصفات من مقر جهاز مدينة القاهرة الجديدة نظير سداد مبلغ ٢٠٠ جنيه ثمن الكراسة.

وأضاف أنه يتم تقديم استمارة بيانات الحجز والمستندات اللازمة طبقاً للوارد بكراسة شروط الطرح خلال الفترة من 9/8/2020 وحتى 24/9/2020 بمقر جهاز المدينة في مواعيد العمل الرسمية.

وأوضح أنه سيتم تخصيص عدد 1855 قطعة أرض مقابر للمسلمين، و 526 قطعة للمسيحيين بمدينة القاهرة الجديدة، وكذا تخصيص 397 قطعة أرض مقابر للمسلمين، و 113 قطعة للمسيحيين بمدينة العبور، وكذا تخصيص 397 قطعة أرض مقابر للمسلمين، و 113 قطعة للمسيحيين بمدينة الشروق.

سداد 10 آلاف جنيه جدية حجز

وأفاد نائب رئيس الهيئة، أنه بالنسبة لأسلوب السداد، يتم سداد مبلغ 10 آلاف جنيه دفعة حجز وذلك مع تقديم استمارة الحجز، على أن يتم سداد باقي قيمة المقبرة عند الاستلام.

وعن شروط الحجز أكد هلال، أنه يشترط في المتقدم لحجز المقبرة، أن يكون شخصاً طبيعيا، “مواطن مصري الجنسية” وليس شخصاً معنويا “شركة – مؤسسة”، وأن يكون من قاطني إحدى مدن القاهرة الجديدة أو العبور أو الشروق.

وتابع، ألا يكون قد سبق تخصيص مقبرة (مبنى – أرض) له أو لأحد أفراد أسرته (الزوج – الزوجة – الأولاد القصر)، وطبقا لما يرد بكراسة الشروط، ولا يحق للأسرة الواحدة (الزوج – الزوجة – الأولاد القصر) التقدم لحجز أكثر من مقبرة، على أن يتم تخصيص المقبرة بالقرعة العلنية اليدوية لمن انطبقت عليهم الشروط، وسيتم الإعلان عن موعد ومكان القرعة العلنية في موعد لاحق، وكذا موعد تسليم المقابر للفائزين بالقرعة.