نائب إسرائيلي يطالب بتشكيل لجنة تحقيق في بيع مقاتلات «اف-35» للإمارات

صرح نتنياهو وغانتس بأن إسرائيل لا تعارض بيع الولايات المتحدة أسلحة متقدمة للإمارات

نائب إسرائيلي يطالب بتشكيل لجنة تحقيق في بيع مقاتلات «اف-35» للإمارات
أيمن عزام

أيمن عزام

1:56 ص, الأربعاء, 28 أكتوبر 20

 طالب رئيس حزب (إسرائيل بيتنا) عضو الكنيست أفيغدور ليبرمان، اليوم (الإثنين) بتشكيل لجنة تحقيق رسمية في قضية بيع مقاتلات “اف-35” من الولايات المتحدة إلى الإمارات.

بيع مقاتلات “اف-35” للإمارات

    وقال ليبرمان في بيان متلفز خلال اجتماع لحزبه إن قضية بيع الطائرات المقاتلة من طراز “اف-35” إلى الإمارات “تتطلب منا تشكيل لجنة تحقيق رسمية جادة ستفحص القصة بأكملها من البداية إلى النهاية”.

    وأضاف وزير الدفاع الأسبق “الشيء المذهل ما قاله كل من رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، ووزير الدفاع بيني غانتس عن قضية الطائرات”.

وأشار إلى أن “غانتس قال إن مؤسسة الدفاع لا تعرف شيئا وأن كل شيء تم من فوق رأسه، بينما ادعى نتنياهو أن الأمور تمت بمعرفة مؤسسة الدفاع”.

    وأوضح ليبرمان “أحدهم يكذب، أنا لا أفهم لماذا يُقبل هذا الشيء في دولة إسرائيل، عندما يكون هناك شخصان أحدهما رئيس وزراء والآخر وزير الدفاع وواحد لا يقول الحقيقة فأن هذا يشكل انتهاكا لأمن إسرائيل”.

    والجمعة، صرح نتنياهو وغانتس بأن إسرائيل لا تعارض بيع الولايات المتحدة منظومات أسلحة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة.

    وأوضح البيان أن التي وقع عليها وزير الدفاع الإسرائيلي خلال زيارته الأخيرة للولايات المتحدة لم تكن جزءا من اتفاقية السلام مع الإمارات، بل بدأت خلال زيارته لواشنطن في سبتمبر .

    ووقعت إسرائيل والإمارات على اتفاق سلام في 15 سبتمبر الماضي برعاية أمريكية بعد عقود من توقيع إسرائيل اتفاقات سلام مع مصر والأردن.

يشار إلى أن هذه المقالة نقلا عن وكالة شينخوا الصينية بموجب اتفاق لتبادل المحتوى مع جريدة المال