مي عبد الحميد: نسعى لتخصيص حصة من مبادرة وحدات متوسطي الدخل لشركات التمويل العقاري

لن يتم طرح إعلانات إسكان جديدة قبل الربع الأول من 2020

مي عبد الحميد: نسعى لتخصيص حصة من مبادرة وحدات متوسطي الدخل لشركات التمويل العقاري
سيد بدر

سيد بدر

8:36 م, الأربعاء, 23 أكتوبر 19

قالت مي عبد الحميد، رئيس صندوق التمويل العقاري، إن اللجنة المشكلة من عدة جهات من بينها البنك المركزي وصندوق التمويل العقاري؛ لوضع شروط وتفاصيل مبادرة تمويل وحدات إسكان متوسطي الدخل، تسعى لتخصيص حصة لشركات التمويل العقاري.

وكان البنك المركزي قد شكل لجنة لدراسة تفاصيل المبادرة، معلنًا أنه سيتم تخصيص 50 مليار جنيه للمبادرة الجديدة التي تستهدف الشريحة المتوسطة.

وأوضحت عبد الحميد، على هامش توقيع بروتوكول مع بنك التنمية الصناعية اليوم، أن المبادرة تستهدف توفير وحدات سكنية جاهزة لشريحة متوسطي الدخل.

ولفتت رئيس صندوق التمويل العقاري، إلى أن البنوك التي عملت ضمن مبادرة محدودي الدخل طوال السنوات الماضية، اكتسبت خبرة كبيرة في هذا الأمر ودشنت إدارات للتمويل العقاري، وهو ما يؤكد أن المبادرة الجديدة ستكون وتيرة العمل فيها أسرع بكثير .

وتابعت: تتم مناقشة تفاصيل المبادرة في الوقت الحالي في اجتماعات البنك المركزي وقد تكون هناك أخبار جيدة خلال اجتماع مجلس الإدارة الذي يتم كل أسبوعين .

272 ألف أسرة تستفيد من مبادرة محدودي الدخل

على مستوى شريحة محدودي الدخل، أشارت رئيس صندوق التمويل العقاري، إلى أن عدد الأسر المستفيدة من المبادرة حتى الآن بلغ 272 ألف أسرة .

وأوضحت أن مجلس الوزراء وافق على طرح الإعلان الثاني عشر من الوحدات السكنية بمشروع الإسكان الاجتماعي، بوجه بحري ومدن القناة بإجمالي عدد 19,787 وحدة سكنية بسعر بيع 197 ألف جنيه.

وفيما يتعلق بطرح إعلانات جديدة توقعت ألا يتم الإعلان عن طروحات جديدة للمبادرة قبل الربع الأول من العام المقبل .