ميونيخ رى: 210 مليار دولار الخسائر العالمية للكوارث الطبيعية خلال 2020

كشفت ميونيخ رى لإعادة التأمين أن الجزء غير المؤمن عليه من خسائر الكوارث الطبيعية قد بلغ في عام 2020 حوالي 60٪. مرة أخرى ، كان من الملاحظ أنه.

ميونيخ رى: 210 مليار دولار الخسائر العالمية للكوارث الطبيعية خلال 2020
الشاذلي جمعة

الشاذلي جمعة

9:55 م, السبت, 23 يناير 21

قالت شركة ميونيخ رى لإعادة التأمين العالمية، إن 210 مليارات دولار هي حصيلة تعويضات وخسائر الكوارث الطبيعية خلال العام الماضى 2020، وخاصة سجل موسم الأعاصير وحرائق الغابات وسلسلة العواصف الرعدية في الولايات المتحدة.

وأكدت الشركة فى تقرير لها أن تغير المناخ سوف يلعب دورًا متزايدًا في كل هذه المخاطر، وقبل خمس سنوات في باريس ، حدد المجتمع العالمي لنفسه هدفًا يتمثل في الحفاظ على الاحتباس العالمي أقل بكثير من 2 درجة مئوية. انه وقت العمل.

ميونيخ رى :82 مليار دولار حجم الخسائر التأمينية

وأضافت شركة ميونيخ رى لإعادة التأمين فى تقرير لها أن الخسائر العالمية من الكوارث الطبيعية في عام 2020  قد بلغت 210 مليار دولار أمريكي ، تم تأمين حوالي 82 مليار دولار منها، كانت الخسائر الإجمالية والخسائر المؤمن عليها أعلى بكثير مما كانت عليه في العام السابق (2019: 166 مليار دولار أمريكي لإجمالى الخسائر  و 57 مليار دولار أمريكي للخسائر المؤمن عليها).

كانت حصة الولايات المتحدة من الخسائر مرتفعة نوعًا ما حيث  شكلت الكوارث الطبيعية في الولايات المتحدة 95 مليار دولار أمريكي (2019: 51 مليار دولار أمريكي) من إجمالي الخسائر و 67 مليار دولار أمريكي من الخسائر المؤمن عليها (2019: 26 مليار دولار أمريكي)، وأودت الكوارث الطبيعية هذا العام بحياة حوالي 8200 شخص.

60% نسبة الكوارث غير المؤمن عليها

وأشار التقرير إلى أنه بشكل عام ، بلغ الجزء غير المؤمن عليه من خسائر الكوارث الطبيعية في عام 2020 حوالي 60٪. مرة أخرى ، كان من الملاحظ أنه تم التأمين على جزء صغير فقط من الخسائر في الاقتصادات النامية في آسيا، وكانت الكارثة الطبيعية الأكثر تكلفة في العام الماضى هي الفيضانات الشديدة في الصين خلال موسم الأمطار الصيفية، وبلغ إجمالي الخسائر الناجمة عن الفيضانات حوالي 17 مليار دولار أمريكي ، تم تأمين حوالي 2 ٪ منها فقط، ويمكن أن تساعد الحلول التأمينية سواء من القطاع الخاص أو في شكل شراكات بين القطاعين العام والخاص في تحسين المرونة ، أي القدرة على العودة إلى الحياة الطبيعية بأسرع ما يمكن.

وبعد خمس سنوات من اتفاقية باريس للمناخ ، استمر عام 2020 في سلسلة السنوات الحارة للغاية، وكان متوسط ​​درجة الحرارة العالمية (من يناير إلى نوفمبر) في عام 2020 أعلى بنحو 1.2 درجة مئوية من مستويات ما قبل العصر الصناعي (1880-1900) – فقط 0.01 درجة مئوية خجولة في عام 2016 ، وهو العام الأكثر دفئًا على الإطلاق، وشهدت المناطق الواقعة شمال الدائرة القطبية الشمالية ارتفاعًا حادًا في درجة الحرارة بأكثر من ضعف متوسط ​​الزيادة العالمية. في أجزاء من شمال سيبيريا ، كانت هناك حرائق غابات واسعة النطاق ودرجات حرارة تزيد عن 30 درجة مئوية.

وأكد إرنست راوخ ، كبير علماء المناخ والجغرافيا في شركة ميونيخ ري ، على النحو التالي أنه حتى إذا كان لا يمكن ربط كوارث الطقس لمدة عام واحد ارتباطًا مباشرًا بتغير المناخ ، ويلزم دراسة فترة أطول لتقييم أهميتها ، فإن هذه القيم المتطرفة تناسب مع العواقب المتوقعة لاتجاه الاحتباس المستمر منذ عقود على الغلاف الجوي والمحيطات الذي يؤثر على المخاطر، لافتا إلى أن ذلك يؤجج عدد متزايد من موجات الحر والجفاف حرائق الغابات ، كما أن الأعاصير المدارية الشديدة والعواصف الرعدية أصبحت أكثر تواترا، ومشيرا إلى أن الأبحاث  تظهر أن أحداثًا مثل موجات الحرارة هذا العام في شمال سيبيريا من المرجح أن تحدث 600 مرة أكثر من ذي قبل.