«ميونيخ رى» للإعادة تتوقع المزيد من التشدد فى أسواق التأمين العالمية

وتوقعت شركة ميونيخ رى أنه يمكن لسوق التأمين الإلكترونية أن تتجاوز التوقعات الحالية للنمو ، حوالي 20 مليار دولار في عام 2025

«ميونيخ رى» للإعادة تتوقع المزيد من التشدد فى أسواق التأمين العالمية
الشاذلي جمعة

الشاذلي جمعة

1:27 م, الأثنين, 2 نوفمبر 20

تتوقع شركة ميونيخ رى لإعادة التأمين –الألمانية- مزيدا من التشدد فى أسواق التأمين العالمية وذلك يأتى بعد سنوات من تآكل المعدلات الناجم عن الطاقات الاستيعابية الزائدة ونفقات الخسائر الكبيرة ، لا سيما في الأسواق الأوروبية ، تؤثر أسعار الفائدة المنخفضة – التي من المحتمل أن تظل منخفضة لفترة أطول بسبب جائحة كورونا المستجد «كوفيد-19»  – على ربحية معيدي التأمين. لذلك من المحتمل أن تصبح تغطيات التأمين أكثر تكلفة ، خاصة بالنسبة للمخاطر طويلة الأجل في مسؤولية الطرف الثالث وغيرها من أنواع التأمين، وستضمن الشركة باستمرار أن الأسعار والشروط والأحكام متناسبة مع المخاطر في جولة التجديد التالية.

إغلاق الأعمال دعوة للاستيقاظ بشأن الاحتمال المذهل للمخاطر النظامية

التآكل التدريجي للمعدلات وتخفيف الشروط والأحكام – الناجم عن الطاقات الاستيعابية الزائدة والانخفاض العشوائي في نفقات الخسائر الكبرى ، لا سيما في البلدان الأوروبية – جعل الربحية لسنوات تحديا لشركات إعادة التأمين، حيث انخفضت أسعار الفائدة إلى أدنى مستوياتها القياسية مرة أخرى في عام 2020، على خلفية أزمة فيروس كورونا.

ومن المرجح بشكل متزايد أن بيئة أسعار الفائدة الحالية ستستمر في التأثير على الاستثمارات منخفضة المخاطر في المستقبل المنظور، تعني هذه الظروف أن الأرباح المستدامة ، في الأعمال التجارية طويلة الأجل وفي أي مكان آخر ، لن تكون ممكنة إلا إذا كانت الأسعار تتناسب مع المخاطر المفترضة.

وأكدت شركة ميونيخ رى لإعادة التأمين النطاق الهائل لوباء فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19» يمثل تذكيرًا صارخًا بأنه يجب علينا دائمًا تقييم وإدارة المخاطر ذات الاحتمالية المنخفضة التي تنطوي على خسائر فادحة بشكل صحيح، وهذا ينطبق بشكل خاص على المخاطر التي تتعرض لتدهور أساسي – كما هى الحال مع بعض الكوارث الطبيعية التي تفاقمت بسبب تغير المناخ.

وكانت التجارب الأخيرة التي أعقبت إغلاق الحياة العامة وعالم الأعمال في العديد من البلدان بمثابة دعوة للاستيقاظ بشأن الاحتمال المذهل للمخاطر النظامية التي تؤدي إلى خسائر تؤدي لاحقًا إلى العديد من التداعيات المختلفة، ومع ذلك ، فمن المستحيل بحكم التعريف تأمين المخاطر التي تؤدي إلى خسائر في كل مكان في نفس الوقت ، وبالتالي انتهاك المعيار الأساسي لاحتمالية التأمين.

ميونيخ رى تتوقع ارتفاع سوق التأمين الإلكترونى إلى 20 مليار دولار فى 2025

وأثر جائحة الفيروس التاجي أيضًا بشكل غير مباشر على قطاع التأمين المتنامي سريعًا للمخاطر الإلكترونية، حيث أجبرت عمليات الإغلاق معظم موظفي المكاتب على العمل من المنزل والعديد من الشركات لترحيل العديد من العمليات التجارية عبر الإنترنت ، تليها زيادة حادة في الهجمات الإلكترونية، ومن أجل ضمان النمو المستدام للأعمال السيبرانية.

وتتبع شركة ميونيخ رى استراتيجية شاملة لتقييم المخاطر الحالية بشكل فردي ، وتحديد الاتجاهات النظامية ومتابعة الأسعار والأحكام والشروط التي تتناسب مع المخاطر، ويتخصص فريق عمل شركة ميونيخ رى الذي يضم أكثر من 130 خبيرًا في الحلول الإلكترونية عبر سلسلة القيمة ، بما في ذلك تحليل المخاطر ومنعها ونقلها.

ولا تزال سوق المخاطر الإلكترونية أحد أهم مجالات النمو الإستراتيجي لشركة ميونيخ رى للتأمين ويمكن للزخم الإضافي الذي يغذيه الوباء من الرقمنة والوعي المتزايد للشركات بالمخاطر الإلكترونية أن يعزز السوق التي تشهد بالفعل نموًا قويًا، وفي الواقع ، يمكن لسوق التأمين الإلكترونية أن تتجاوز التوقعات الحالية للنمو ، من أعلى بقليل من 7 مليارات دولار في عام 2020 إلى حوالي 20 مليار دولار في 2025.