«ميونيخ رى» تتوقع استمرار تحسن نتائج اتفاقيات إعادة التأمين فى تجديدات يناير المقبل

وأوضحت مجموعة ميونيخ رى أنه سوف يستمر الاتجاه نحو ارتفاع أسعار إعادة التأمين، بسبب التعويضات والمطالبات في مختلف الأسواق وأنواع التأمين

«ميونيخ رى» تتوقع استمرار تحسن نتائج اتفاقيات إعادة التأمين فى تجديدات يناير المقبل
الشاذلي جمعة

الشاذلي جمعة

3:33 م, الأحد, 15 أغسطس 21

تتوقع مجموعة ميونيخ رى للتأمين وإعادة التأمين أن تستمر بيئة السوق في التحسن عامًا بعد عام، خاصة فى جولة التجديد الرئيسية التالية لاتفاقيات إعادة التأمين في يناير 2022 – وذلك  في ضوء عبء المطالبات والتعويضات الحالي  نتيجة الكوارث الطبيعية مثل الظواهر الجوية الشديدة في أمريكا أو أوروبا في الربع الثالث.

وأوضحت المجموعة أنه في تجديدات إعادة التأمين اعتبارًا من 1 يوليو 2021 ، استغلت المجموعة  فرص النمو بنجاح وزادت حجم الأعمال المكتتبة إلى 3.9 مليار يورو بنسبة نمو  11.1٪، وكان التركيز الأساسي للتجديدات هو الأعمال في أمريكا الشمالية وأمريكا الجنوبية وأستراليا والعملاء العالميين، استمرت الأسعار في الزيادة بشكل عام.

ميونيخ رى تؤكد استمرار ارتفاع الأسعار

وأوضحت مجموعة ميونيخ رى أنه سوف يستمر الاتجاه نحو ارتفاع أسعار إعادة التأمين، بسبب التعويضات والمطالبات في مختلف الأسواق وأنواع التأمين، بما في ذلك المطالبات المتعلقة بـ”فيروس كورونا المستجد” كوفيد-19 ، وأسعار التأمين المباشر آخذة في الازدياد في العديد من الأسواق.

وتتوقع المجموعة فرصًا تجارية مفيدة أيضًا في النصف الثاني من عام 2021 ، وبالتالي ترفع توقعاتها الإجمالية لأقساط التأمين : من مليار يورو إلى 40 مليار يورو لإعادة التأمين، ومن 0.5 إلى 18 مليار يورو لمجال أعمال ERGO. على مستوى المجموعة ، من المتوقع بالتالي أن يبلغ إجمالي أقساط التأمين 58 مليار يورو لعام 2021.

تأثير الكوارث الطبيعية على التعويضات

في يوليو ، عانت مناطق مختلفة في غرب ووسط أوروبا وخاصة في ألمانيا من أحداث مناخية قاسية وفيضانات كارثية (نظام الضغط المنخفض “بيرند”) ما أدى إلى أضرار جسيمة في الممتلكات العامة والخاصة، ونظرًا لأنه لا يزال هناك درجة عالية جدًا من عدم اليقين في هذه المرحلة ، فإن التنبؤات الدقيقة للمطالبات ليست ممكنة بعد.

وتواصل المجموعة السعي لتحقيق ربح موحد قدره 2.8 مليار يورو للسنة المالية 2021 وتظل الأهداف الأخرى التي تم الإعلان عنها لعام 2021 في التقرير السنوي للمجموعة لعام 2020 دون تغيير، وأصبحت جميع التوقعات أكثر صعوبة بسبب التقلب الواضح في أسواق رأس المال وأسعار الصرف وزيادة عدم اليقين فيما يتعلق بالمطالبات المحتملة فيما يتعلق بوباء فيروس كورونا، وكما هو الحال دائمًا تخضع التوقعات لخسائر كبيرة تقع ضمن الحدود العادية ، ولا تتأثير قائمة الدخل بالتقلبات الشديدة في العملة أو أسواق رأس المال ، أو التغيرات الكبيرة في البيئة الضريبية ، أو غيرها من التأثيرات غير المتكررة.