«ميونخ ري لإعادة التأمين» تستهدف 2.8 مليار يورو أرباحا رغم تأثيرات «كورونا»

الشركة توازن بين النمو الصحى والإدارة الصارمة للمخاطر

«ميونخ ري لإعادة التأمين» تستهدف 2.8 مليار يورو أرباحا رغم تأثيرات «كورونا»
مروة عبد النبي

مروة عبد النبي

1:48 م, الثلاثاء, 10 أغسطس 21

كشف التقرير المالى لشركة عن تحقيق أرباح بقيمة 1.1 مليار يورو رغم التأثيرات السلبية الأعلى من المتوقعة لإنتشار فيروس كورونا.

وأعلنت ميونخ رى لإعادة التأمين العالمية تحسن الأرباح بصورة كبيرة فى قطاعات التأمين على الممتلكات ونشاط الحياة والطبى رغم استمرار خسائر وباء كورونا COVID-19.

وقال يواكيم وينينج رئيس مجلس إدارة مليار يورو لهذا العام .

وأضاف أن تحقيق المجموعة أرباحًا قوية للغاية في النصف الأول من العام سيساهم جميع مجالات عملياتنا في تحقيق أهدافنا الاستراتيجية.

1.7 مليار يورو أرباح النصف الاول من العام الجارى

وأوضحت ميونخ رى بشكل مربح إن مصداقيتها وخبراتها مطلوبة، وعلى الجانب الآخر تستفيد جيدًا من بيئة السوق الإيجابية حيث توازن دائمًا بين النمو الصحي والإدارة الصارمة للمخاطر.

وأكدت استمرارية خطة الشركة فى رفع الأسعار بشكل عام، مع الاتجاه نحو أسعار إعادة التأمين المرتفعة.

وأكدت الشركة ارتفاع النتائج التشغيلية لقطاع التأمين الى مايقرب من 1.3 مليار يورو ومساهمة عمليات إعادة التأمين فى الربع الاول بمبلغ 951 مليون يورو.

ولفتت ميونخ رى إلى أنه بالنسبة للنصف الأول من العام وهي الفترة التي شهدت تحسن إجمالي أرباحها إلى ما يقرب من 1.7 مليار يورو ، ومساهمة إعادة التأمين 1.4 مليار يورو في النتيجة الموحدة.

ضمن إعادة التأمين، ساهمت وحدة الحماية من المخاطر والشراء بمبلغ 858 مليون يورو في نتيجة هذا الربع، ارتفع حجم الأقساط إلى 7.2 مليار يورو من 5.5 مليار يورو في العام السابق.

وتعززت النسبة الإجمالية للقطاع بشكل كبير، على أساس سنوي ، لتصل إلى 90.1% من صافي الأقساط المكتسبة و 94.3% للنصف الأول من عام 2021.

176 مليون خسائر الكوارث الطبيعية

وأشار التقرير المالى لميونخ رى لانخفاض نفقات الخسائر الرئيسية للشركة على أساس سنوي، حيث تجاوزت الخسائر 10 ملايين يورو لكل منها بلغ مجموعها 432 مليون يورو فقط، مقارنة بـ 799 مليون يورو للفترة من العام السابق.

وزادت نفقات الخسائر الكبيرة الناجمة عن الكوارث الطبيعية من 167 مليون يورو في الربع الثاني من عام 2020 إلى 203 ملايين يورو في الربع الثاني من عام 2021.

وانخفضت الخسائر الكبيرة التى يتسبب فيها العميل والتي تشمل خسائر وبائية بقيمة 101 مليون يورو، إلى 229 مليون يورو، مقارنة بـ 632 مليون يورو في العام السابق.

وسجلت ميونخ رى فى إعادة التامين لقطاع الحياة والطبى بالربع الثاني من عام 2021 أرباح قدرها 93 مليون يورو، مقارنة بـ 59 مليون يورو في العام السابق.

كما تحسنت النتيجة الفنية للقطاع على أساس سنوي، من 48 مليون يورو إلى 64 مليون يورو ومع ذلك، جاءت الخسائر من الوباء أعلى من التوقعات في إعادة تأمين ذات النشاط مما أثر على النتيجة ربع السنوية بمقدار 140 مليون يورو.

وسيطرت على هذه التطورات في الهند وجنوب إفريقيا والاتجاه المتناقص للنفقات المتوقعة لتغطية الوفيات في الولايات المتحدة. بصرف النظر عن تأثيرات COVID-19 .

505 مليون يورو إجمالى خسائر النصف الأول

وسارت الأمور على ما يرام في الربع الثاني بشكل عام ، ويرجع ذلك أساسًا إلى الزيادات بأثر رجعي في الأقساط والتأثير الإيجابي لمرة واحدة فيما يتعلق بمعاهدة إعادة التأمين الكبيرة في أمريكا الشمالية.

بالنسبة للربع الأول بلغ تأثير خسائر COVID-19 على إعادة التأمين 241 مليون يورو تضاعفت بمرور النصف الاول حيث بلغت 505 ملايين يورو.

في حين أن هذا يمثل انخفاضًا عن تجربة العام الماضي، فقد أدى ذلك إلى قيام شركة إعادة التأمين بزيادة توقعاتها للخسارة من COVID-19 لإعادة تأمين الحياة والطبى  لعام 2021 ككل إلى حوالي 400 مليون يورو، وهو ضعف التأثير السابق البالغ 200 مليون يورو.

بالنسبة لقطاع الممتلكات، تظل توقعات خسارة الوباء كما هي ، مما يعني أن شركة قد رفعت توقعاتها للخسارة من COVID-19 لأعمال إعادة التأمين ككل إلى 700 مليون يورو من 500 مليون يورو السابقة.

وحققت ميونخ رى أقساط مكتتبة 3.9 مليار يورو العام الجارى نتيجة عمليات التجديد الاخيرة مستفيدة من فرص النمو .