«ميونخ ري» تواجه تعويضات بقيمة 100 مليون يورو ناجمة عن انفجار بيروت

تباطؤ فى تعويضات كورونا بعد سداد النسبة الأكبر منها

«ميونخ ري» تواجه تعويضات بقيمة 100 مليون يورو ناجمة عن انفجار بيروت
مروة عبد النبي

مروة عبد النبي

1:48 م, الثلاثاء, 8 سبتمبر 20

كشف أنها تواجه مطالبات لاتقل عن 100 مليون يورو ناجمة عن انفجار بيروت الذى حدث أول أغسطس الماضى والتى توازى 118 مليون دولار

 وقالت ميونخ رى لإعادة التأمين فى تقرير أعلنته صباح اليوم، إن الخسائر التى نتجت عن انفجار بيروت تتعلق فى الغالب بالممتلكات وتسببت فى أضرار مادية تصل الى 4.6 مليار دولار وفقا للتقييمات الأولية للبنك الدولى.

واعترفت ميونخ رى الألمانية لإعادة التأمين منذ اللحظات الأولى أنها ستواجه خسارة كبيرة جراء انفجار بيروت.

ميونخ رى تتوقع تعويضات ضخمة من الكوارث الطبيعية

  وقالت سببتها الأعاصير حنا وإساياس ولورا في يوليو وأغسطس الماضيين وعلى النقيض من ذلك، لم يكن لموسم حرائق الغابات في كاليفورنيا أية تأثيرات مادية على الشركة.

وعلى صعيد متصل ذكرت ميونخ رى فى بيانها أن هناك تباطؤا فيما يتعلق بخسائر فيروس كورونا Covid-19 في الأشهر الأخيرة، حيث عانت من خسارة بلغت 1.5 مليار يورو في النصف الأول من العام.

وكانت قد أصدرت تحذيرًا بشأن الأرباح في مارس وأوقفت برنامج إعادة شراء الأسهم، مشيرةً إلى زيادة المطالبات المتعلقة بتفشي المرض، خاصةً من إلغاء وتأجيل الأحداث الكبيرة.

700 مليون يورو خسائر الربع الثانى فقط

وأشارت ميونخ رى لإعادة التأمين فى تقرير مالى بأن خسائر الربع الثانى 2020 فقط  700 مليون يورور من إجمالى المعلن عنه بالنصف الأول.

ولفتت إلى أنه رغم حجم الخسائر المعلن عنها إلا أن الظروف الحالية مواتية حقا لتنمية أعمال إعادة التأمين.

وأوضحت ميونخ رى فى تقريرها المالى أن تأثير الخسائر كان قليلا فى فروع تأمين الحياة والطبى.

بالإضافة إلى بعض فروع الممتلكات إلا أن الغالبية العظمى من خسائر COVID-19 المسجلة بقيمة 700 مليون يورو تُعزى إلى تغطية الأحداث الكبرى بما في ذلك توقف الأعمال نتيجة الإغلاق الذى حدث فى فبراير ومارس وأبريل واوائل مايو.

وتابعت أن ميونخ رى قامت بحصر خسائرها المتعلقة بفيروس كورونا فى الربع الأول من عام 2020 عبر عملياتها بقيمة 800 مليون يورو، مما أدى إلى انخفاض صافي أرباح الشركة سنويًا بنسبة 65٪ إلى 221 مليون يورو.