«ميونخ ري» تتوقع أقساط تأمين بقيمة 39 مليار يورو في 2023

ورجّحت أن تنخفض النسبة المجمعة في إعادة التأمين ضد حوادث الممتلكات

«ميونخ ري» تتوقع أقساط تأمين بقيمة 39 مليار يورو في 2023
إبراهيم الهادي عيسى

إبراهيم الهادي عيسى

7:43 ص, الثلاثاء, 28 فبراير 23

تتوقع شركة ميونخ ري لإعادة التأمين العالمية، بلوغ أقساط التأمين 39 مليار يورو في 2023، فضلًا على أرباح تبلغ 3.3 مليار يورو في ذات العام.

وتعد «ميونخ ري» إحدى أكبر شركات إعادة التأمين العالمية ومن المؤسسات الرائدة، ومقرها في ميونيخ بألمانيا، وتم إدراج أسهمها في جميع البورصات الألمانية، وعلى نظام التداول الإلكتروني «إكسترا»، وتم تضمينها في مؤشر داكس في بورصة فرانكفورت ويورو ستوكس 50 وغيرها من المؤشرات.

ورجّحت شركة ميونخ ري أن تنخفض النسبة المجمعة في إعادة التأمين ضد حوادث الممتلكات بشكل كبير إلى حوالي 86%، ويرجع ذلك أساسًا إلى طريقة الإفصاح المستخدمة بموجب المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية الخاصة بإعادة التأمين على الحياة والصحة.

وبيّنت الشركة هدفها إلى تحقيق نتيجة فنية إجمالية تبلغ حوالي مليار يورو تقريبًا في المستقبل، متضمنًا ذلك النتيجة من عقود إعادة التأمين مع تحويل المخاطر غير الجوهرية.

وأشارت «ميونخ ري» إلى عدم يقين جميع التوقعات والأهداف، بقدر كبير، بسبب التطورات الاقتصادية الكلية الهشة وأسواق رأس المال المتقلبة، وما يزال قدر كبير من عدم اليقين فيما يتعلق بالتأثير المالي للحرب الروسية في أوكرانيا، فدائمًا تخضع التوقعات لخسائر كبيرة تظل ضمن الحدود العادية، ولا يتأثر بيان الدخل بالتقلبات الشديدة في العملة أو أسواق رأس المال، أو التغيرات الكبيرة في البيئة الضريبية، أو الآثار غير المتكررة الأخرى.

وتهدف الشركة إلى تحقيق ربح بقيمة 4 مليار يوروـ في 2023، ومن المتوقع أن تصل عائدات التأمين للمجموعة، التي ستحل محل دخل الأقساط في المستقبل، إلى حوالي 58 مليار يورو في ذات العام، ومن المتوقع أن يصل العائد على الاستثمار إلى 2.2% على الأقل.

ويذكر أن شركة ميونخ ري إحدى الكيانات العالمية الخاصة بإعادة التأمين، ومن المؤسسات الرائدة، وتم تضمينها في مؤشر داكس في بورصة فرانكفورت ويورو ستوكس 50 وغيرها من المؤشرات.