«ميونخ رى» و«RGA» لإعادة التأمين تلزمان شركات «الحياة» بإجراء استبيان بوثائق «الفردى»

لتقييم احتمالية الإصابة بفيروس كورونا وتحديد التسعير المناسب

«ميونخ رى» و«RGA» لإعادة التأمين تلزمان شركات «الحياة» بإجراء استبيان بوثائق «الفردى»
مروة عبد النبي

مروة عبد النبي

10:20 ص, الأثنين, 27 يوليو 20

قالت الدكتورة دينا جميل، الرئيس التنفيذى لقطاع الأعمال بالشركة اللبنانية السويسرية «تكافل مصر»، إن شركتى ميونخ رى و«RGA» طالبت كيانات التأمين على الحياة، التى تتعامل معها فى تغطية مخاطر الوثائق الفردية طويلة الأجل، بملء استبيان قبل إصدار الوثيقة للعميل، بهدف تقييم مدى احتمالية الإصابة بفيروس كورونا، وتحديد التسعير المناسب.

وأشارت دينا جميل إلى أن شركات إعادة التأمين وجدت إقبالًا كبيرًا على «التأمين على الحياة» بسبب زيادة الوعى، خاصة بعد تفشى وباء كورونا المستجد، ووجدت ضرورة ملء الاستبيان المكون من عدة تساؤلات للعميل تستطيع من خلالها تحديد المخاطر المحيطة به، وبالتالى تمكينها من تسعير هذه الوثيقة بشكل عادل يتلاءم مع الخطر المراد تأمينه.

وأوضحت أن الاستبيان يطرح عددًا من التساؤلات، على سبيل المثال: هل العميل عائد من الخارج؟ أو لديه النية للسفر قريبًا؟ وهل خالط من قبل شخصًا مصابًا؟ أو ظهر عليه بعض الأعراض من قبل؟، لافتة إلى أن معرفة السن وموقفه الطبى من الأمراض المزمنة تساعد فى تحديد مخاطر التغلب على مضاعفات الفيروس.

وأكدت دينا جميل أن معدلات الإصابة والوفيات بفيروس كورونا حتى الآن مطمئنة، ومن كان منهم مؤمنًا على الحياة نسبة بسيطة تقترب من %20 لذلك لا يوجد تخوف من جانب شركات الإعادة على التأمين، ولكنها إجراءات احترازية تتسم بالوضوح، خاصة بعد الخسائر الكبرى التى تكبدتها هذه الكيانات فى أسواقها الرئيسية.

واعترفت بوجود إقبال كبير على «التأمين الطبى والحياة»، خاصة بعد انتشار فيروس كورونا بين جميع الشرائح المجتمعية، والتى ستدفع الشركات مستقبلًا لتغطيات أوسع نطاقًا، وهو الحال دومًا بعد أى أزمة فى قطاع التأمين.

ولفتت إلى أن شركات التأمين كانت تراهن على الوعى التأمينى للعملاء الذى أصبح موجودًا بالفعل، وأن الشركات سوف تقوم بإعادة النظر فى تسعير الوثائق الطبية وفقًا لنوعيات وحجم التغطيات التى ستلتزم بها من خلال الوثائق التى ستكتتب فيها، حسب احتياجات السوق فى الفترة المقبلة.