ميناء شرق بورسعيد يستقبل ثلاث شحنات من معدات كوبري الفردان الجديد

بجانب 60 ريشة وصلت ميناء الأدبية لمحطة توليد الرياح

ميناء شرق بورسعيد يستقبل ثلاث شحنات من معدات كوبري الفردان الجديد
نادية سلام

نادية سلام

12:15 م, الخميس, 21 يناير 21

استقبل – أحد الموانئ التابعة – ثلاث شحنات من معدات كوبري الفردان الجديد، وكذلك تخصيص بوابة خاصة بميناء السخنة لاستقبال معدات ومهمات تخدم المشروعات القومية الهامة للبلاد.

كما استقبل ميناء الأدبية السفينة “Tian Fu”، القادمة من الصين وعلى متنها 60 “ريشة” خاصة بمحطة توليد الكهرباء من الرياح لرأس غارب وملحقاتها بحمولة 8 آلاف طن.

يأتى ذلك في إطار الدور الهام لميناء الأدبية فى خدمة المشروعات القومية للدولة، وكذلك جميع موانئ المنطقة الاقتصادية لقناة السويس خلال الفترة الماضية.

من ناحيته قال المهندس، رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، إن موانئ المنطقة الاقتصادية شهدت عملية تطوير في البنية التحتية والمرافق والخدمات والميكنة الإلكترونية لتعاملاتها وتزويدها بأحدث الأجهزة الملاحية

وأضاف أن لتلك الموانئ الكثير من المميزات، مشيرًا إلى استمرار التنمية بالموانئ بما يحقق التنافسية مع مثيلاتها في البحرين الأحمر والمتوسط، لرفع المنطقة الاقتصادية ضمن مصاف المناطق الاقتصادية العالمية، مما يؤكد قدرة المنطقة على تحقيق المزيد من أهداف رؤية المنطقة خلال السنوات الخمس المقبلة.

وأكد زكي أن عمليات التطوير للموانئ تتيح لها استقبال حمولات ضخمة من البضائع، وكذلك استقبال أضخم السفن العالمية، وأيضًا استقبال معدات ومهمات المشروعات القومية، مما ينعكس بصورة إيجابية على معدلات الأداء داخل الموانئ، ورسالة أيضًا إيجابية للمستثمرين والخطوط الملاحية على قدرة موانئ المنطقة الاقتصادية في عمليات تداول مثل هذه الحمولات والمُعدات.