ميناء دمياط تفقد 16% من سفن الحاويات خلال يونيو الماضي و2% من حجم البضائع

حسب بيانات هيئة الميناء فإن هناك تراجع في حجم السفن الناقلة للحاويات خلال شهر يونيو الماضي بقرابة 16% ،حيث استقبلت الميناء قرابة 93 سفينة خلال يونيو من العام الماضي

ميناء دمياط تفقد 16% من سفن الحاويات خلال يونيو الماضي و2% من حجم البضائع
السيد فؤاد

السيد فؤاد

9:46 ص, الأثنين, 29 يوليو 19

لا تزال هيئة ميناء دمياط تواجه شبح التراجع في معدلات الاداء خلال الأشهر الأخيرة، بالرغم من زيادة المخصص للهيئة من استثمارات من المفترض تنفيذها خلال الفترة الأخيرة دون تأثير على معدلات التداول من البضائع بنمو سنوي مستهدف.

وحسب بيانات هيئة الميناء فإن هناك تراجع في حجم السفن الناقلة للحاويات خلال شهر يونيو الماضي بقرابة 16% ،حيث استقبلت الميناء قرابة 93 سفينة خلال يونيو من العام الماضي،مقارنة بواقع 78 سفينة حاويات خلال يونيو الماضي، وكان هناك تراجعا في حجم سفن البضائع العامة لتصل الى 151 سفينة خلال يونيو الماضي، مقارنة بنحو 159 سفينة من نفس الشهر من العام الماضي بتراجع نسبته 5%.

كما استقبلت الميناء خلال يونيو الماضي 254 سفينة مقارنة بـ259 سفينة خلال نفس الشهر من العام الماضي بانخفاض قدره 2%.

ولم يتوقف منطقة التراجع على حجم السفن، بل تخطت الى حركة البضائع لتسجل انخفاضا قدره 1.3% خلال يونيو الماضي، حيث تداول الميناء 3.38 مليون طن خلال يونيو الماضي، مقارنة بنحو 3.42 مليون طن .

وبالنسبة لحركة الحاويات فقد استقبلت الميناء 100 ألف حاوية خلال يونيو الماضي مقارنة بنحو 102 ألف حاوية خلال نفس الشهر من العام الماضي بتراجع قدره 2% .