ميناء دمياط: إلزام شركات النقل باستخدام الكارت الإلكتروني منتصف سبتمبر

عدم السماح بخروج أو دخول أى سيارة نقل إلا عن طريق الكارت الإلكتروني المشفر

ميناء دمياط: إلزام شركات النقل باستخدام الكارت الإلكتروني منتصف سبتمبر
أماني العزازي

أماني العزازي

9:02 م, الخميس, 15 أغسطس 19

قررت هيئة ميناء دمياط وقف التعامل بالمستندات الورقية بشكل نهائي لجميع الفئات المتعاملة مع الميناء والحاصلة على تراخيص مزاولة نشاط أعمال النقل سواء كيانات أو شركات أو أفراد، اعتبارا من 15 سبتمبر المقبل وبدء التعامل بمنظومة الكارت الإلكتروني.

وأكد منشور أصدرته هيئة ميناء دمياط اليوم الخميس، عدم السماح بخروج أو دخول أى سيارة نقل إلا عن طريق الكارت الإلكتروني المشفر الذي سيتم تسليمه اعتبارا يوم الأحد المقبل 18 أغسطس الجاري.

وطالبت الهيئة فى منشورها رقم 3 لسنة 2019 بشأن تفعيل الكارت الإلكتروني جميع الحاصلين على ترخيص مزاولة نشاط أعمال النقل من ميناء دمياط التوجه لإدارة المنافذ والموازي بهيئة الميناء لاستلام الكارت المشفر لمن يرغب فى تفعيل ترخيص النقل الخاص به على أن يتم تسليمه لصاحبه أو من يفوض بتوصيل رسمي موثق بالشهر العقاري وسداد قيمة الكارت ماليا.

وأشارت الهيئة فى منشورها اليوم إلى التزامها بتطبيق أحكام قرار وزير النقل رقم 800 لسنة 2016 الخاص بلائحة تنظيم مزاولة الأنشطة والأعمال المرتبطة بالنقل البحري ومقابلات الانتفاع بها وتعديلاته وشروط هيئة الميناء بشأن حجم أعمال الترخيص خلال كل عام عن مدة الترخيص، وإخطار مصلحة الضرائب المصرية بإيقاف التعامل بالمستندات الورقيية اعتبارا من سبتمبر المقبل، وبدء العمل بمنظومة الكارت الإلكتروني.

يذكر أن تفعيل العمل بالكاري الالكترونى وإلغاء المستندات الورقية يأتى تنفيذا لتوجيهات الفريق كامل الوزير وزير النقل بما يضمن تقديم خدمات مميزه للمواطنين.

وقبل أيام أصدر وزير النقل قرارا بتعيين اللواء وليد عوض رئيسا لهيئة ميناء دمياط خلفا لطارق شاهين الذي تم نقله لميناء الإسكندرية.