ميناء بورسعيد يستقبل السفينة «حلم المحيط» السياحية

أشار إلى أن استقبال هذه السفينة يساهم في تشجيع السياحة، واستعادة سياحة اليوم الواحد.

ميناء بورسعيد يستقبل السفينة «حلم المحيط» السياحية
أماني العزازي

أماني العزازي

3:48 م, الجمعة, 15 نوفمبر 19

استقبل ميناء بورسعيد السياحي، التابع للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس -اليوم الجمعة- السفينة السياحية “dream ocean” والتي يبلغ طولها 186 مترًا، بغاطس 7.3 متر وحمولة كلية 35.265 ألف طن، رافعة علم بنما وعلى متنها 1139 سائحًا وسائحة من مختلف جنسيات العالم ضمن سياحة اليوم الواحد.

في هذا السياق، قال اللواء محمد برايه نائب رئيس المنطقة الاقتصادية للقطاع الشمالى، إنه تم تجهيز كافة الاستعدادات لاستقبال السفينة والتي تغادر الميناء استكمالًا لرحلتها بعد إنهاء السائحين جولاتهم الحرة بين بورسعيد والقاهرة.

وأشار إلى أن استقبال هذه السفينة يساهم في تشجيع السياحة، واستعادة سياحة اليوم الواحد.

وأضاف أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات الأمنية اللازمة والاستعدادات لرسو السفينة، والتنسيق مع اللواء عادل رزق قائد ميناء غرب بورسعيد ومحافظة بورسعيد وتحركات قناة السويس والإدارة العامة لتأمين محور قناة السويس ومديرية الأمن وهيئة تنشيط السياحة.

ولفت إلى جاهزية الميناء لاستقبال السفن السياحية، وتقديم كل الدعم للجهات المتعاملة للظهور بالشكل اللائق.

وستغادر السفينة الميناء استكمالًا لرحلتها عبر موانىء العالم، متجهة إلى تايلاند بعد إنهاء السائحين جولاتهم الحرة في مدينة القاهرة.

يذكر أن السفينة تم بناؤها في الدنمارك عام 1981 وتضم 4 طوابق، إضافة إلى الأجنحة المزدوجة الكبيرة ذات الأسطح، بجانب مطعم ومقهى، وحمامات سباحة وقاعات دراسية.

وتقدم السفينة مجموعة متنوعة من الأماكن للاسترخاء بما في ذلك منصة رياضية وصالة ألعاب، ومكتبة ودور سينما ومسابح وتراس للحصول على الاستجمام.