ميناء الإسكندرية يطلب توخي الحذر أثناء الشحن والتفريغ

غلق البوغاز لليوم الثاني على التوالي بعد ارتفاع الأمواج لأكثر من 4 أمتار    معتز محمود وجّه اللواء بحري مدحت عطية، رئيس هيئة ميناء الإسكندرية، الإدارات المعنية لتوخي الحذر أثناء عمليات الشحن والتفريغ ودخول وخروج الشاحنات والمعدات من وإلى الميناء؛ حفاظًا على الأرواح والممتلكات، كما وجّه

ميناء الإسكندرية يطلب توخي الحذر أثناء الشحن والتفريغ
جريدة المال

المال - خاص

6:35 م, الأربعاء, 5 ديسمبر 18

غلق البوغاز لليوم الثاني على التوالي بعد ارتفاع الأمواج لأكثر من 4 أمتار 

 
معتز محمود


وجّه اللواء بحري مدحت عطية، رئيس هيئة ميناء الإسكندرية، الإدارات المعنية لتوخي الحذر أثناء عمليات الشحن والتفريغ ودخول وخروج الشاحنات والمعدات من وإلى الميناء؛ حفاظًا على الأرواح والممتلكات، كما وجّه بجاهزية واستعداد وحدات الإنقاذ والقاطرات واللنشات للتعامل الفوري مع أي حادث أو خلل.

وشدد عطية على مركز العمليات وإدارة الأزمة بالميناء بأن يكون جاهزًا على مدار الساعة وعلى اتصال دائم بمراكز عمليات وزارة النقل، وقطاع النقل البحري، وشرطة الميناء، والجهات المعنية، وراديو الميناء، وأن يتعامل فورًا مع أي بلاغ، بالتعاون مع إدارتي الخدمات البحرية وحركة السفن، والإدارات المعنية الأخرى بالميناء.

بدوره قال رضا الغندور، المتحدث الرسمي باسم هيئة الميناء، إن إدارة حركة السفن بالميناء قررت غلق البوغاز لليوم الثاني على التوالي؛ نظرًا لارتفاع الأمواج لأكثر من 4 أمتار، وزيادة سرعة الرياح لتصل إلى 26 عقدة.

وأضاف الغندور أن عدد سفن المخطاف الخارجي وصل إلى 40 سفينة نتيجة غلق البوغاز، مؤكدًا استمرار عمليات الشحن والتفريغ، ودخول وخروج الشاحنات والبضائع من وإلى الميناء بشكل طبيعي، حيث تم دخول وخروج 9 آلاف شاحنة عامة، كما تستمر عمليات الشحن والتفريغ على 31 سفينة متراكية على الأرصفة.

وذكر الغندور أنه يجري متابعة وقياس الرصدة الجوّمائية على مدار الساعة، وعند هدوء الرياح والأمواج وتحسن الرؤية سيتم فتح البوغاز واستئناف حركة ودخول وخروج السفن طبقًا لأولويات التراكي.
جريدة المال

المال - خاص

6:35 م, الأربعاء, 5 ديسمبر 18