ميناء الإسكندرية يشهد حركة طبيعية وتداول 79 سفينة الساعات الأخيرة (صور)

استمرار الحركة على مدار 24 ساعة

ميناء الإسكندرية يشهد حركة طبيعية وتداول 79 سفينة الساعات الأخيرة (صور)
السيد فؤاد

السيد فؤاد

3:54 م, الخميس, 2 أبريل 20

بالرغم من استمرار تداعيات فيروس كورونا محليا وعالميا، فقد أعلنت هيئة ميناء الإسكندرية عن استقبالها العديد من السفن خلال أمس واليوم لتستمر الحركة بها على مدار 24 ساعة .

وأعلن رضا الغندور المتحدث الرسمي باسم الهيئة العامة لميناء الإسكندرية، أن الميناء تردد عليه 79 سفينة خلال الساعات الأخيرة.

وصول 12 سفينة ومغادرة 14

وأضاف أن تلك السفن توزعت ما بين وصول 12 سفينة ، وسفر 14 سفينة وتواجد بالمخطاف الخارجي 29، وبالمخطاف الداخلي 5 سفن ، ويجري العمل بعدد 6 سفن حاويات ، و 3 سفن بترول ، و 26 سفينة بضائع عامة .

كما كان من أهم البضائع الصادرة البصل والبطاطس وباقي الحاصلات الزراعية التي يتم تصديرها ، أما أهم الواردات فكانت الغلال بأنواعها ومواد بترولية .

حركة الميناء تستمر 24 ساعة

وأوضح ” الغندور” أن الميناء  يشهد نشاطا على مدار الـ 24 ساعة حيث تستمر حركة العمل الطبيعية بمركز عمليات الميناء، وأعمال الشحن والتفريغ ، وحركة السفن والقطع البحرية ، وحركة البضائع ، ومراقبة الساحات ، والنظام الإلكتروني ، وتأمين الأفراد والمنشآت.

يأتي ذلك في إطار توجيهات الدولة بضرورة استمرار استقبال السلع والبضائع عبر ميناء الإسكندرية كمرفق استراتيجي هام من مرافق الدولة مع التشديد على اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لمنع إنتشار فيروس كورونا.

وأضاف الغندور أن الميناء يعمل بنظام النوبتجيات بما يتفق مع ما اتخذته الدولة من قرارات لمنع إنتشار فيروس كورونا بحيث يستمر العمل علي مدار الساعة لاستقبال وتسهيل أعمال التصدير والاستيراد للسلع والبضائع الاستراتيجية .

تعليمات بالتزام كافة الجهات بأعمال التعقيم والتطهير

وتابع المتحدث باسم هيئة ميناء الإسكندرية أنه صدر تعليمات لكافة الجهات المعنية بالميناء للقيام بأعمال تعقيم وتطهير الأماكن العامة ، والمخازن ، والساحات والأرصفة ، والمباني ، والسفن والوحدات البحرية ، والاسطح والبضائع ، والمعدات ، وسيارات ركوب العاملين ، ومكاتبهم ، ومعداتهم وذلك علي مدار الساعة لضمان عدم انتشار الأمراض والأوبئة أو مرورها عبر الميناء ، وذلك حفاظاً على أرواح المواطنين .

يذكر أن هيئة ميناء الإسكندرية تقوم بتداول ما يقرب من 65% من حجم التجارة المصرية “صادرات وواردات “، وذلك في مختلف السلع سواء الصب الجاف أو السائل أو البضائع المحواه.