ميناء الإسكندرية يشكل لجان مرور يومية على الشركات والساحات والمعدات

للتأكد من توافر جميع اشتراطات الأمن الصناعى ، والسلامة والصحة المهنية ، وحماية البيئية لجميع الأنشطة بالميناء ، وكذلك التحقق من شهادات الجودة والسلامة الحاصلة عليها هذه الشركات ومدى سريانها

ميناء الإسكندرية يشكل لجان مرور يومية على الشركات والساحات والمعدات
معتز محمود

معتز محمود

1:17 م, الأثنين, 13 يناير 20

شكل ميناء الإسكندرية لجانا للمرور اليومى على الشركات والساحات والمعدات بالميناء ، للتأكد من تطبيق إجراءات الجودة والسلامة .

وقال رضا الغندور المتحدث الرسمي باسم الهيئة العامة لميناء الإسكندرية إنه تم تشكيل ثلاث لجان للمرور فى توقيتات مختلفة علي جميع مرافق ميناءى الإسكندرية والدخيلة من ( ساحات – مبان – أرصفة – شركات – معدات – طرق – مسطح مائى ).

وأضاف أن ذلك للتأكد من توافر جميع اشتراطات الأمن الصناعى ، والسلامة والصحة المهنية ، وحماية البيئية لجميع الأنشطة بالميناء ، وكذلك التحقق من شهادات الجودة والسلامة الحاصلة عليها هذه الشركات ومدى سريانها ، وكذلك التحقق من تطبيق وتفعيل نظامى الجودة والسلامة طبقا لمواصفات الشهادات الحاصلة عليها الشركات ، والتأكد من تنفيذ إجراءات الجودة والسلامة والصحة المهنية .

وأوضح الغندور أن اللجان الثلاث بدأت أعمالها بالفعل تحت الإشراف المباشر للربان طارق شاهين رئيس هيئة الميناء ، حيث ترأس إحداها نائب رئيس الميناء للتشغيل ، وترأس اللجنة الثانية نائب رئيس الميناء للاستثمار ، وترأس الثالثة رئيس الإدارة المركزية للحركة .

وقال الربان طارق شاهين رئيس هيئة ميناء الإسكندرية إن هذه اللجان تقوم بفحص عينة من معدات الشركات لبيان سلامة موقف المعايرة والصيانة والكفاءة الفنية لهذه المعدات .

وتقوم اللجان بالتفتيش المفاجئ على جميع الشركات المرخص لها بالتفريغ على المخطاف وفحص التراخيص والاشتراكات الخاصة بالسيارات والمعدات التابعة لها وتعمل داخل ميناءى الإسكندرية والدخيلة ، كما تقوم بحصر وتحليل المخاطر لكل نشاط أو عملية .

وشدد الربان شاهين على أعضاء هذه اللجان لاتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة حيال الشركات المخالفة ، وإعداد تقييم شامل للمخاطر طبقاً للمواصفة الدولية ، وأيضاً حصر المعدات غير العاملة والمكهنة وتوجيه الشركات بالتخلص منها وتمام خروج المعدات المكهنة والخردة من الساحات .

وأضاف شاهين أن الهدف من تشكيل هذه اللجان هو إعادة الانضباط داخل الميناء ، والحفاظ على الممتلكات والأرواح ، وتقليل الفاقد ، وتسريع معدلات الشحن والتفريغ لتقليل مدة بقاء السفن بالميناء ، وكذلك الاستخدام الأمثل لجميع الموارد المتاحة بالميناء للارتقاء بمستوى الآداء وتحقيق أعلى المعدلات مما يساعد فى البقاء على الخريطة التنافسية العالمية للموانئ ، والمساهمة فى بناء الاقتصاد القومى للبلاد .