ميناء الإسكندرية يستهدف العمل 24 ساعة وفقا لقرار مجلس الوزراء (مستند)

وفى هذا الصدد أعلنت هيئة ميناء الإسكندرية فى منشور لها داخلى حصلت " المال " على نسخة منه بأنه على العاملين بالهيئة الراغبين فى العمل فى غير أوقات العمل الرسمية لرفع كفاءة الأداء بالميناء وتقديم خدمات ممتازه وذلك نظير مكافآت تشجيعية شهريا.

ميناء الإسكندرية يستهدف العمل 24 ساعة وفقا لقرار مجلس الوزراء (مستند)
مها يونس

مها يونس

4:29 م, الأربعاء, 2 أكتوبر 19

أعلنت هيئة ميناء الإسكندرية ، عن اعتزامها تشغيل معظم إداراتها لمدة 24 ساعة، وذلك تنفيذا لقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 791 لسنة 2018 والذى ينص على ” يستمر العمل بالموانئ بنظام الورادى 24 ساعة بالنسبة للصادرات والواردات دون تحصيل أى مقابل إضافى، ويطبق ذلك على جميع الجهات والأجهزة العاملة داخل الميناء”.

وفى هذا الصدد أعلنت هيئة ميناء الإسكندرية فى منشور لها داخلى حصلت ” المال ” على نسخة منه بأنه على العاملين بالهيئة الراغبين فى العمل فى غير أوقات العمل الرسمية لرفع كفاءة الأداء بالميناء وتقديم خدمات ممتازه وذلك نظير مكافآت تشجيعية شهريا.

وحددت الهيئة الوظائف المطلوبة بأنها مراقبين ومعاونين حركة بضائع، ومدخلين بيانات، ومراقبين ساحات إنتظار، ومراقبين كاميرات، وعامل ساحات انتظار، ومراقبين مناطق، ومراقبين مسطح مائى، على أن يراعى فى اختيار المتقدمين نظام الورادى داخل التقسيمات التنظيمية .

كما أوضح المنشور أنه سيتم تدريب العاملين المتقدمين عن تلك الأعمال والتى سيتم تحديدها بالتفصيل من خلال المختصين بالهيئة .

وحدد المنشور مدة تصل إلى 6 أشهر فى عدم الاعتذار عن الرغبة فى العمل من بدء التدريب حفاظا على استقرار العمل، كما أن توقيت عمل الورادى حسب طبيعة الأعمال المطلوبة على أن تبدأ الوردية من الساعة الرابعة مساء والوردية الثانية عشر ليلا، كما تقدم الطلبات للإدارة المركزية للشؤون الإدارية فى موعد أقصاه أكتوبر 2019.

يذكر أن الربان طارق شاهين رئيس هيئة ميناء الإسكندرية قام بتطبيق منظومة العمل لمدة 24 ساعة، خلال رئاسته ميناء دمياط، وقام بإصدار عدة قرارات من شأنها تطبيق تلك المنظومة بميناء الإسكندرية، والذى تولى مهامها خلال شهرين فقط.

وقام خلال يومين رئيس هيئة ميناء الإسكندرية بتوقيع برتوكول مع بنك مصر بشأن تحصيل المدفوعات الإلكترونية للخدمات والأنشطة التى تقدمها الهيئة حيث وقع عن هيئة، وذلك بهدف قيام البنك بتوفير أحدث الطرازات من نقاط البيع الإلكترونية POS والتى تتميز بالسرعة الفائقة فى حمل البيانات التى تعمل بنظام GPRS لعدد 35 ماكينة بنظام 2 خط .

كما يتم من خلال النظام الجديد قبول جميع أنواع البطاقات الالكترونية الموجودة فى جمهورية مصر العربية، بالإضافة إلى قيام البنك بتدريب العاملين بالهيئة على كيفية إستخدام الآلات علاوة على توفير مستلزمات التشغيل والصيانة الدورية اللازمة ، وكذلك قيام بنك مصر بتخصيص أحد مسؤلى التسويق بالبنك لمتابعة الحسابات وحل جميع المشكلات بما يضمن تحقيق أعلى مستويات الخدمة على مدار 24 ساعة .