ميناء الإسكندرية يستقبل 69 ألف طن ذرة

استقبل ميناء الإسكندرية، اليوم الإثنين، عدة شحنات متنوعة سواء سولار أو قمح او ذرة،

ميناء الإسكندرية يستقبل 69 ألف طن ذرة
معتز محمود

معتز محمود

2:17 م, الأثنين, 29 أبريل 19

استقبل ميناء الإسكندرية، اليوم الإثنين، عدة شحنات متنوعة سواء سولار أو قمح او ذرة، فضلاً عن تفريغ شحنات فحم وخشب.

وقال رضا الغندور المتحدث الرسمي باسم الهيئة العامة لميناء الإسكندرية، إن الميناء يشهد نشاطًا في حركة العمل اليوم الإثنين، ويتواجد بالميناء 142 سفينة.

وأضاف الغندور أنه تراكي على الأرصفة 39 سفينة جاري تفريغهم منهم 6 قمح، هي: “سي أنجل”، و”كورينا”، و”أورناك”، و”أودسيز”، و”سي جورني”، و”أمار جليفادا” قادمة من أمريكا وروسيا وأوكرانيا وعلى متنهم 314 ألف طن قمح.

وتابع: منهم السفينة “هيستيريا كراون” قادمة من روسيا وعلى متنها 30 ألف طن سولار، والسفينتين “ماي لاما”، و”هارفيت مون” قادمتين من فرنسا وأوكرانيا وعلى متنهما 69 ألف طن ذرة.

وكشف المتحدث الرسمي باسم الهيئة العامة لميناء الإسكندرية، عن تواجد 27 سفينة بالمخطاف الخارجي وفي منطقة المخطاف الداخلي يجري تفريغ 13 سفينة محملة بشحنات فحم وقمح وخشب.

وأضاف الغندور أن الميناء شهد نشاطًا في حركة القطارات والشاحنات والبارجات النهرية، وخرج من الميناء 3 قطارات محملة بـ 4500 طن قمح متجهين إلى المطاحن في كفر الشيخ وشبرا، وقطار محمل بـ 1300 طن فحم متجه إلى التبين.

وتابع: خرج من الهاويس المالح 4 بارجات نهرية محملة بـ 4500 طن سيلاج، ودخول وخروج 10237 شاحنة عامة من وإلى الميناء.

ووجه اللواء بحري مدحت عطية رئيس هيئة الميناء الإدارات المختصة للتنسيق والتعاون مع الجهات المعنية لتسهيل كافة الإجراءات وتذليل العقبات لضمان دخول وخروج الشاحنات والسفن والبضائع من وإلى الميناء بشكل آمن.