ميكنة لجنة مسابقة بورسعيد الدولية للقرآن الكريم والإنشاد الديني

في الفترة من 2 وحتى 6 فبراير 2024

ميكنة لجنة مسابقة بورسعيد الدولية للقرآن الكريم والإنشاد الديني
أماني العزازي

أماني العزازي

4:27 م, الأحد, 24 سبتمبر 23

أكد عادل المصيلحي المنسق العام والمدير التنفيذي لمسابقة بورسعيد الدولية لحفظ القرآن الكريم والابتهال الديني، أن إدارة المسابقة المزمع إقامتها ببورسعيد في الفترة من 2 وحتى 6 فبراير 2024 في دورتها السابعة، قررت إضافة فرع جديد للناشئة من سن 6 لـ 12 عام ، ودمج الحفظ للذكور والإناث في فرع واحد، ويمكن للإناث أن يشاركن في فرع الإنشاد الديني.

وأضاف، كما تم ميكنة لجنة التحكيم بالتنسيق مع إدارة التحول الرقمي بـالمحافظة تحقيقا للدقة والشفافية فى الاختيار والتقييم .

وأوضح المدير التنفيذي أن المسابقة في هذا العام ستحمل اسم الشيخ الشحات محمد أنور رحمه الله.

ومن المخطط أن تستقبل المحافظة المشاركين فيها وأعضاء لجنة التحكيم اعتبارا من 30 يناير وحتى المغادرة في 7 فبراير من عام 2024، ويشارك بالمسابقة وفود من أكثر من 60 دولة عربية وأفريقية وأوروبية.

وتستعد محافظة بورسعيد حاليا لإقامة المسابقة الدولية لحفظ القرآن الكريم والابتهال الديني، والتي تقام فعالياتها من 2 إلى 6 فبراير من عام 2024، تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء، ودعم وإشراف اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد رئيس اللجنة العليا.

يذكر أن فعاليات المسابقة المحلية المؤهلة للدولية تنطلق فاعلياتها في 25 سبتمبر الجاري وتستمر حتى 30 أكتوبر، وتستقبل طلبات الاشتراك من المتسابقين من داخل وخارج مصر، ويجري خلالها اختيار الأوائل للمشاركة في المسابقة الدولية.

جدير بالذكر أن اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد قد عقد اجتماعًا بحث خلاله استعدادات تنفيذ مسابقة بورسعيد الدولية للقرآن الكريم والابتهال الديني في دورتها السابعة، واستعرض الترتيبات والتنسيقات التى تم وضعها من قبل أعضاء اللجنة، وأشاد بجهود القائمين على المسابقة والتى نجحت محافظة بورسعيد فى إقامتها على مدار الست سنوات السابقة و حققت إشادة واسعة على المستويين المحلي والدولي.