ميزات هاتفي آيفون 6 وآيفون 6 بلس الجديدين من آبل



 متابعات :

تحدث المدير التنفيذي لشركة “آبل” تيم كوك، بالتفصيل عن ميزات كل من الجهازين “آيفون 6″و”آيفون 6 بلس”بقياسين مختلفين، مشيراً إلى أنَّ الجيل الجديد يتميز  بشاشات “Retina HD”، وهي مصنوعة من الزجاج المُقسى لحمايتها من الخدش.

ميزات هاتفي آيفون 6 وآيفون 6 بلس الجديدين من آبل
جريدة المال

المال - خاص

3:10 ص, الخميس, 11 سبتمبر 14


 متابعات :

تحدث المدير التنفيذي لشركة “آبل” تيم كوك، بالتفصيل عن ميزات كل من الجهازين “آيفون 6″و”آيفون 6 بلس”بقياسين مختلفين، مشيراً إلى أنَّ الجيل الجديد يتميز  بشاشات “Retina HD”، وهي مصنوعة من الزجاج المُقسى لحمايتها من الخدش.


ويأتي هاتف “آيفون 6″ بشاشة قياس 4.7 بوصة بدقة 750×1334 بيكسل، بينما “آيفون 6 بلس” بشاشة بقياس 5.5 بوصة وبدقة 1080×1920 بيكسل.

ويتميز كلا الجهازين بتصميم أقل سماكة من “آيفون 5s”، إذ يتمتع “آيفون 6″ بسماكة 6.8 ميليمتر و “آيفون 6 بلس” بسماكة 7.1 ميليمتر، مقارنةً بـ7.6 ميليمتر في “آيفون 5s”.

ويتميز هاتف “آيفون 6 بلس” بميزة أطلقت عليها آبل اسم reachability، وتهدف إلى تسهيل استخدام الهاتف بيد واحدة، إذ ينقر المستخدم على الزر الرئيسي، فينزاح ما هو معروض على الشاشة نحو الأسفل، ليسهل الوصول إلى الأزرار العلوية بنفس اليد دون الحاجة لاستخدام الهاتف بكلتا اليدين.

ولدى استخدام الهاتف بالوضع الأفقي يمكن أن تنقسم التطبيقات لعرض محتوياتها في قسمين، لإتاحة عرض محتوى أكبر.

ويقدم الهاتفان كاميرا خلفية بدقة 8 ميغا بيكسل بالجيل الجديد مع حساس iSight، لتحسين التركيز التلقائي بشكل أسرع مرتين من الجيل السابق، مع تحسين الكاميرا الأمامية، وميزة تثبيت الصورة لمنع الاهتزاز، إذ تسعى الشركة لتأمين أفضل تصوير “سيلفي” ممكن.

وركزت “آبل” على تحسين أداء البطارية وفعالية استهلاك الطاقة، إذ قالت: “إنَّ بطارية آيفون 6 بلس تكفي لتشغيل الهاتف لمدة 24 ساعة من التحدث عبر ثري جي و12 ساعة من التصفح عبر واي فاي، و80 ساعة من تشغيل الصوت، في حين تكفي بطارية آيفون 6 لتشغيله لمدة 14 و10 و50 ساعة على الترتيب”.

وصرحت “آبل” أيضاً، أنها قامت بتطوير معالجات أجهزة “آيفون” الجديدة، إذ يأتي “آيفون 6 بلس”  أسرع 84 مرة من “آيفون” الأصلي.وتتميز أجهزة “آيفون” الجديدة بخدمة “واي فاي” أسرع، فضلاً عن خدمة “Wi-Fi calling”، التي تسمح بإجراء المكالمات الهاتفية باستخدام اتصال “واي فاي” بدلاً من الشبكة الخليوية.  

وتأتي أجهزة “آيفون” الجديدة مع نظام تشغيل “iOS 8” وتتوفر بعدة ألوان، “الذهبي، الفضي والفضي الرمادي”، ويأتي كلا النموذجين مع تكنولوجيا أبل الجديدة “Apple Pay” للدفع الالكتروني والشراء السريع باستخدام اللمس، لتحل محل الدفع باستخدام بطاقات الاعتماد، أو نقداً.

وتقوم هذه الخدمة بإتاحة عملية الدفع دون تقديم رقم بطاقة الائتمان للبائع، ويتم استبدال ذلك برقم دفع يتم توليده مرة واحدة مع رمز أمني ديناميكي، وفي حال فقدان المستخدم للهاتف يستطيع تعطيل جميع عمليات الدفع عن بعد من خلال خدمة  Find My Phone.

وقالت الشركة: “إن خدمة الدفع هذه تتميز بالخصوصية فالشركة لا تعلم  ما هي المنتجات التي اشتراها المستخدم عبر Apple Pay أو من أين اشتراها، أو كم دفع ثمنها”.

وتعاونت “آبل” بهذا الخصوص مع شركات “فيزا” و”ماستر كارد” و”أميريكان إكسبريس”، ومع عدد من المصارف المختلفة، لتقديم الخدمة في الولايات المتحدة، وسيعمل حوالي 22 ألف متجر للتعاون مع “آبل” من أجل توفير خدمة الدفع الجديدة، وذكرت آبل أنها تعمل لتوفير الخدمة في دول أخرى.

وستبدأ الشركة ببيع أجهزة “آيفون6″ في الولايات المتحدة في 19 سبتمبر (أيلول)، في حين يبدأ الطلب المُسبق عليهما  في 12 سبتمبر (أيلول).

أما من ناحية السعر، فإن الهواتف سوف تكون متاحة مع عقد لمدة عامين، في ثلاثة من التصنيفات التالية:

16GB ( آيفون 6، 199 دولار – آيفون 6 بلس، 299 دولار).

64GB  (آيفون 6، 299 دولار – آيفون 6 بلس، 399 دولار ).

128GB (آيفون 6، 399 دولار – آيفون 6 بلس، 499 دولار ).

جريدة المال

المال - خاص

3:10 ص, الخميس, 11 سبتمبر 14