«ميركون» العقارية تعتزم ضخ 50 مليون جنيه لإنشاء مجمع تجارى بالقاهرة الجديدة

تزامناً مع إطلاق أول مشروعاتها فى العاصمة الإدارية

«ميركون» العقارية تعتزم ضخ 50 مليون جنيه لإنشاء مجمع تجارى بالقاهرة الجديدة
جريدة المال

شريف عمر

ايمان ممدوح

6:27 ص, الأثنين, 20 سبتمبر 21

تستهدف شركة «ميركون» للتطوير العقارى، اطلاق أول مشروع لها فى العاصمة الادارية الجديدة تحت مسمى برج pavo تزامناً مع استثمار 50 مليون جنيه فى مشروع آخر بمنطقة التجمع الخامس.

إمبابى: خطة لاختراق منطقتى العلمين الجديدة والجلالة واستثمار 5 مليارات جنيه مستقبلاً

وكشف أحمد إمبابي نائب الرئيس التنفيذى لشركة ميركون للتطوير العقاري، عن إطلاق مشروع بالعاصمة الإدارية الجديدة، وهو برج «‏pavo‏»، بمنطقة ‏الأعمال المركزية، ‏وتستهدف الشركة بيع من 60 إلى %70 من المشروع، ويقع على مساحة ‏‏4039 مترا، ويبلغ سعر المتر فيه 23 الف جنيه.

يذكر أن ميركون للتطوير العقاري، تمتلك خبرات بالاستثمار العقارى مرورا بالمقاولات، ونفذت أكثر من 70 مشروعا بمنطقة التجمع الخامس، والعديد من المناطق المجاورة الأخرى.

وأشار إلى أن المشروع يتكون من إدارى وتجارى فقط على مساحة 4 الآف متر مربع بارتفاع 14 دورا (تجارى – ادارى) من الدور الأول إلى الثالث تجارى ومن الرابع حتى الرابع عشر ادارى بمساحات تبدأ من 25 مترا للوحدات التجارية و30 مترا للوحدات الادارية بالإضافة إلى بعض الخدمات.

وأوضح أن الشركة تقدم عدد من أنظمة التقسيط المختلفة التى تصل إلى %10 مقدم وفترات سداد تصل إلى 15 عام مشيرا إلى أن المشروع سيتم تسليمه بعد 4 سنوات .

وأضاف أن الشركة تقدم أسعارا تنافسية مقارنة بكم الخدمات التى سيقدمها المول ووفقا لمعدلات الأسعار بالمنطقة مؤكدا أن منطقة الأعمال المركزية تشهد الان منافسة شرسة بين عدد كبير من المطورين خاصة مع اتضاح الرؤية والانتهاء من تنفيذ عدد من المشروعات الحكومية والجهات الرسمية للدولة الان، مما جعل هذه المنطقة محط أنظار الكثير من المطورين.

وأوضح إمبابى أن خطة ميركون خلال الفترة المقبلة ترتكز على ضخ استثمارات ضخمة بالسوق المصرية خلال الفترة القادمة بقيمة 5 مليارات جنيه من خلال طرحها 3 مشروعات ( إدارية – تجارية ) فى قلب التجمع الخامس والعاصمة الإدارية الجديدة وجميعها مواقع مميزة، بالتعاون مع كبرى المكاتب الاستشارية والهندسية لضمان تنفيذ مشاريع عالمية من حيث روعة التصميم وجودة التنفيذ.

وأفاد إمبابى فى تصريحات خاصة لـ«المال»، ببدءالإنشاءات فى مجمع G7 التجاري، أو «جرافيتى 7»، فى منطقة التجمع الخامس منذ شهر، ومن المتوقع ضخ حجم إنشاءات يقدر بـ 50 مليون جنيه خلال العام الحالي.

ويقع المشروع على مساحة 6000 متر، ويبلغ سعر المتر به 42 ألف جنيه.

وأشار إلى أن المول الأول تم اطلاقه خلال الربع الاول من عام 2021 والذى يحمل اسم «G7» الذى يقع على مساحة 6000 متر مربع، وتتميز قطعة الارض بإطلالتها على 3 شوارع رئيسية وحيوية جدا على شارع التسعين الشمالى.

وأشار إلى أن وجود كيان قادر على ضخ هذا الكم من الاستثمارات وتنفيذ هذه المشروعات فى نفس الوقت وخاصة بمنطقة التجمع الخامس،والعاصمة الإدارية الجديدة يدل على مدى قوة وحجم الشركة ورؤيتها نحو سد الفجوة بين العرض والطلب على الوحدات التجارية والادارية المتميزة من حيث الموقع والتصميم والخدمات.

فيما قال سامر البيك رئيس مجلس ادارة ميركون العقارية، إن الأخيرة تستهدف التوسع بالسوق العقارية من خلال إطلاق عدد من المشروعات التجارية والادارية لترك بصمة مميزة لهذه النوعية من المشروعات.

وأشار البيك إلى أن الشركة تمتلك خبرات تمتد بالسوق العقارية لأكثر من 15 عاما بداية بتجارة مواد البناء وتصنيع الخرسانة الجاهزة مرورا بالمقاولات وحتى الاستثمار العقارى من خلال تنفيذ أكثر من 70 مشروعا بمنطقة التجمع الخامس والعديد من المناطق المجاورة الأخرى.

وأشار إلى أن الشركة شاركت بعدد من المشروعات مثل البرج الأيقونى ومبنى الأوكتاجون وحى الوزارات بالعاصمة الادارية الجديدة ودار الاوبرا المصرية وخط المونوريل وعدد كبير من الكبارى وكذا تنفيذ مجموعة من مضخات المياه والصرف الصحى.

وأضاف أن الشركة تمتلك مخزون أراضى تصلح للنشاط التجارى بإجمالى مساحات بنحو 120 الف متر مربع وتقدر قيمتها بما يقرب من 5 مليارات جنٌيه .

فيما عاد إمبابى ليؤكد استهداف الشركة التوسع فى مجال التطوير العقارى فى مدينة العلمين والجلالة الجديدتين، خلال السنوات القادمة بما يتماشى مع رؤية الدولة فى التوجه نحو التوسع العمرانى هناك، بجانب التماشى مع رؤية القيادة السياسية والتى تهدف إلى تحقيق تنمية عمرانية شاملة فى كافة أنحاء مصر وإتاحة فرص استثمارية حقيقية للمطورين من خلال توفير أراض بسعر تنافسى للمستثمرين واتخاذ قرارات اقتصادية داعمة للقطاع من شأنها تشجيع الكيانات العاملة فى المجال لضخ المزيد من الاستثمارات .

750 مليون جنيه قيمة أعمال ذراع المقاولات بأول 6 شهور من العام الجارى

وتقوم الشركة بتنفيذ المشروع ذاتيا مستفيدة من نشاطها فى المقاولات، وبلغ حجم الاستثمارات 720 مليون جنيه.

وأضاف نائب الرئيس التنفيذى لشركة ميركون، أن شركة المقاولات التابعة لها، وصل حجم أعمالها إلى مليار و200 مليون جنيه خلال العام الماضي. وتجاوز خلال النصف الأول من العام الجارى 750 مليون جنيه.