ميرفت حطبة: «ريكسوس» تدير فندق مجاويش

ويجرى حاليا تطوير القرية بموجب عقد شراكة بين مصر للسياحة التابعة للقابضة للفنادق، وشركة وادى دجلة للتنمية العقارية، ويتضمن إنشاء فندق 5 نجوم بدلاً من 4، بتكلفة تصل إلى مليار جنيه

ميرفت حطبة: «ريكسوس» تدير فندق مجاويش
المال - خاص

المال - خاص

10:17 ص, الأثنين, 20 يوليو 20

قالت ميرفت حطبة، رئيس مجلس إدارة القابضة للسياحة والفنادق، إن فندق مجاويش المقرر بناؤه بقرية مجاويش سيتم إدارته تحت العلامة التجارية الشهيرة «ريكسوس».

ويجرى حاليا تطوير القرية بموجب عقد شراكة بين مصر للسياحة التابعة للقابضة للفنادق، وشركة وادى دجلة للتنمية العقارية، ويتضمن إنشاء فندق 5 نجوم بدلاً من 4، بتكلفة تصل إلى مليار جنيه، وفقا لتصريحات قالتها حطبة لـ«المال» أمس، فور تعديل اتفاقية الشراكة.

وسمحت «مصر للسياحة» لوادى دجلة بتأجيل القسط أو «الشيك» المستحق عليها هذا العام للعام القادم، بسبب تداعيات فيروس كورنا.

ويشار إلى أن عقد الشراكة فى قرية مجاويش تم التوقيع عليه فى 2016، وكان ينص على حصول مصر للسياحة على عائد مالى يصل إلى 670 مليون جنيه، من بيع وحدات المشروع السياحية، بحد أدنى مضمون 450 مليون جنيه، بالإضافة إلى امتلاك الفندق.

ويلزم العقد شركة وادى دجلة بالتطوير الشامل للقرية، بداية من البنية التحتية مرورًا بالغرف والمطاعم وحمامات السباحة، وصولا لإقامة إسكان سياحى، ومنشآت تجارية وترفيهية وناد رياضى. وتبلغ مساحة قرية مجاويش نحو 465 ألف متر مربع، وقامت القابضة للسياحة والفنادق بطرحها للتطوير واستغلال الأرض الفضاء بها التى تبلغ مساحتها 375 ألف متر مربع بنظام المشاركة العقارية على 19 من المطورين العقاريين، وتم شراء 8 كراسات شروط، وتقدمت 4 شركات بعروضها وجرى الإسناد لشركة وادى دجلة