ميد بنك يطلق الهوية والعلامة التجارية الجديدة ويدشن خطة توسع قوية

عمرو الجارحي: زيادة رأس المال إلى 5 مليارات جنيه والأرباح إلى مليار بنهاية 2025

ميد بنك يطلق الهوية والعلامة التجارية الجديدة ويدشن خطة توسع قوية
محمد سالم

محمد سالم

12:30 م, الأثنين, 8 مارس 21

أعلن ميد بنك، اليوم الاثنين، إطلاق الهوية والعلامة التجارية الجديدة تحت شعار “نعمل لمستقبلك” وذلك فى إطار خطة طموحة للنمو والتوسع على مستوى الفروع وخدمات التجزئة المصرفية والشمول المالي وتمويل المشروعات.

قال عمرو الجارحي، رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب للبنك، ان العمل على الشعار والعلامة الجديدة لميد بنك استغرق نحو 8 شهور تقريبا، من مايو الماضى ، مشيرا الى ان الاستراتيجية تركز على 3 محاور رئيسية هى: العمل لتحسين حقوق الشركاء المساهمين، تعزيز الوصول للعملاء وتلبية متطلباتهم، كذلك العمل على تحسين اوضاع العاملين بالبنك.

أضاف ان خطة تطوير ميد بنك تشمل عددا من الجوانب على رأسها، البنية التحتية التكنولوجية، التجزئة المصرفية، المخاطر، المشروعات الصغيرة.

اشار الى ان ميد بنك يسعى لتطوير شبكة الفروع بالكامل وعددها 16 فرعا، بدء تطوير 3 منها وسيتم الوصول الى 12 فرعا بنهاية العام الجارى، وذلك بالتوازى مع خطة توسعية تستهدف الوصول الى 40 فرعا فى جميع المحافظات حتى نهاية 2025.

تفاصيل خطة توسع ميد بنك حتى نهاية 2025

وقال رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، إن ميد بنك وضع استراتيجية قوية تستهدف الوصول بحجم الأصول إلى ما بين 70 و 75 مليار جنيه بنهاية العام 2025، مقابل 29 مليارا فى نهاية العام الماضي، مع التوسع فى عدد الفروع ليصل إلى 40 فرعا بدلا من 16 فرعا حاليا، بغرض تعزيز قدرة البنك على الوصول إلى عدد أكبر من العملاء بجميع محافظات الجمهورية.

أضاف أن إجمالى الودائع بالبنك حاليا يبلغ 24 مليار جنيه تقريبا وتستهدف الاستراتيجية الوصول بها إلى ما يقرب من 60 مليار جنيه خلال السنوات الخمس المقبلة.

تابع: سنعمل على الوصول بحجم رأس المال إلى 5 مليارات جنيه، ورفع حقوق المساهمين إلى ما بين 5 إلى 6 مليارات، بغرض التوافق مع متطلبات الملاءة المالية وفقا لضوابط البنك المركزي ومقررات لجنة بازل الدولية.

وكشف الجارحي عن سعى ميد بنك لتحقيق أرباح بقيمة مليار جنيه فى العام الأخير من الاستراتيجية مقابل نحو 303 مليون جنيه بنهاية 2020، والوصول بالعائد على حقوق المساهمين إلى ما بين 18 و 20%، بالمقارنة مع 10.5 إلى 11% حاليا.

وقال رئيس مجلس والعضو المنتدب أن الاستراتيجية تركز على التطوير الشامل والنمو لتتواكب مع خطط وطموحات البنك المركزي في تطوير عمل القطاع المصرفي المصري والتواكب مع أحدث التكنولوجيات و الأعراف المصرفية العالمية. وأكد استهداف التوسع في تقديم المنتجات والخدمات التي تعتمد على الوسائل الرقمية والتكنولوجية، بجانب خدمات التجزئة المصرفية.

كما يأتي التنوع في قاعدة العملاء وتعزيز النشاط المصرفي للبنك على رأس أولويات البنك الحالية بما يساهم في دعم خطط التحول الرقمي والشمول المالي و ذلك في ضوء التوجه الإستراتيجي للدولة و البنك المركزي المصري لتعظيم. الاستفادة لكل قطاعات المجتمع و تحقيق النمو المستدام.

وكشف الجارحي عن دراسة المساهمة فى أحد صناديق الاستثمار المتخصصة فى دعم وتمويل المشروعات الصغيرة، فى ضوء تشجيع البنك المركزى للمساهمة فى هذه النوعية من الصناديق، وفق تعليماته الصادرة مؤخرا.

كما لفت أيضا إلى بحث المشاركة فى إحدى شركات التكنولوجية المالية

تيمنوس وارنست آند يونج يعملان على كوربانكنج سيستم جديد لميد بنك

وكشف الجارحي عن تعاقد ميد بنك مع كل من “ارنست ان يانج” و”تيمنوس العالمية” بغرض تدشين كوربانكنج جديد (نظام تكنولوجي داخلى)، متوقعا إطلاقه خلال الربع الثاني أو الثالث من العام المقبل.