«ميد بنك» يسعى لتحقيق أرباح بقيمة 300 مليون جنيه بنهاية العام

ويؤسس شركة للتمويل الاستهلاكى

«ميد بنك» يسعى لتحقيق أرباح بقيمة 300 مليون جنيه بنهاية العام
أحمد البطران

أحمد البطران

10:25 ص, الخميس, 23 ديسمبر 21

قال عمرو الجارحى، رئيس مجلس الإدارة، العضو المنتدب لـ«ميد بنك»، إن مصرفه يستهدف تحقيق أرباح تتراوح من 270 إلى 300 مليون جنيه بنهاية العام الحالى. وأضاف، فى تصريحات، لـ«المال»، أن البنك حقق نتائج مميزة على مستوى كل الأعمال، ومن المستهدف الوصول بالمركز المالى إلى 40 مليار جنيه فى نهاية العام الحالى.

«الجارحي»: الوصول إلى 40 فرعًا بحلول 2025

وأشار الجارحى إلى أن «ميد بنك» يخطط للوصول بعدد الفروع إلى 40 فرعًا بحلول 2025، مقابل 17 فرع حاليًّا، ولكن الأمر يظل مرهونًا بصدور موافقات البنك المركزى، واستكمال البنية التكنولوجيا للمصرف.

وأكد أن جميع الفروع المستهدف تدشينها ستكون فروع تقليدية، ولكن سيسعى البنك من خلال عمليات التطوير للبنية التكنولوجيا وتطوير النظام الداخلى CORE BANKING إلى التوسع فى الخدمات الإلكترونية والمنتجات الرقمية.

وكشف أن البنك قام بتأسيس شركة للتمويل الاستهلاكي، ومن المستهدف أن تبدأ نشاطها فى الربع الأول من العام المقبل 2022، برأسمال مرخص 150 مليون جنيه، ومصدر 50 مليونًا، والمدفوع 15 مليونًا.

وأشار إلى أن «ميد بنك» كان يخطط للمساهمة فى شركة للمدفوعات الإلكترونية، لكنه قرر عدم المساهمة واستبعاد الأمر فى الوقت الحالى، لافتًا إلى أنه عند اكتمال شبكة المدفوعات اللحظية ipn التى أسسها البنك المركزى سيكون لها دور قوى خلال الفترة المقبلة.

وقال الجارحى إن حجم قاعدة عملاء ميد بنك بلغ نحو 25 ألف عميل، فيما يستهدف تحقيق معدلات نمو بين 20 و30% بنهاية العام الحالى.

وأضاف أن البنك تعامل مع ملف الديون المتعثرة بمنتهى القوة، ليصل بنسبتها إلى 18%، ونستهدف تقليصها إلى 13% بنهاية 2022.