"ميدور" وفرت 3 ملايين طن منتجات بترولية خلال 2018

ميدور مستمرة في المساهمة فى تلبية احتياجات السوق المحلية، حيث وفرت أكثر من 3 ملايين طن من المنتجات البترولية (السولار والبنزين والبوتاجاز والنافتا والفحم والكبريت)

"ميدور" وفرت 3 ملايين طن منتجات بترولية خلال 2018
عمر سالم

عمر سالم

12:54 م, الأحد, 24 مارس 19

استعرض الكيميائى جمال القرعيش رئيس شركة ميدور أهم نتائج الأعمال لعام 2018، وأبرزها قيام الشركة بتكرير حوالى 8ر43 مليون برميل، وقامت بإنتاج أكثر من 5 ملايين طن من المنتجات البترولية المختلفة عالية الجودة والمطابقة لأعلى المواصفات العالمية.

وأضاف أن ميدور مستمرة في المساهمة فى تلبية احتياجات السوق المحلية، حيث وفرت أكثر من 3 ملايين طن من المنتجات البترولية (السولار والبنزين والبوتاجاز والنافتا والفحم والكبريت) والتى تمثل 62% من إنتاج المعمل بقيمة حوالى 7ر1 مليار دولار.

واشار إلى أنه حرصاً من الشركة على توفير السيولة الدولارية اللازمة لتشغيل المعمل وسداد التزاماتها التعاقدية قامت بتصدير حوالى 8ر1 مليون طن للأسواق العالمية ومن ضمنها دول إيطاليا وإسبانيا والمملكة المتحدة وأمريكا والأرجنتين والبرتغال ورومانيا، بالإضافة إلى الجزائر وتونس وسلوفينيا وجورجيا، وتمثل الصادرات 38% من إنتاج الشركة.

وأشار إلى تنفيذ مشروع أعمال توسعات ميدور لزيادة الطاقة الإنتاجية بنحو 60% يسير وفقاً للبرامج الزمنية المخططة والذى يُعد طفرة نوعية يحقق عائدا اقتصاديا وفنيا يعود بالنفع على الاقتصاد القومى كأحد المشروعات القومية التي تساهم إيجابياً في تحقيق رؤية الدولة لتحويل مصر إلى مركز إقليمى لتداول وتجارة البترول والغاز.

جاء ذلك خلال رئاسة المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية لأعمال الجمعية العامة لشركة ميدور لاعتماد نتائج أعمال عام 2018 بحضور المهندس عابد عز الرجال الرئيس التنفيذى لهيئة البترول وأعضاء مجلس الإدارة والمساهمين والمحاسبة نبوية أحمد وكيل الوزارة بالجهاز المركزى للمحاسبات.

وطالب الملا بالعمل على ترشيد النفقات وزيادة نسبة المكون المحلى في تنفيذ مشروعات التكرير وقطع الغيار.