ميدفيرت مصر للاستثمار تشترى حصة فى الدولية للمحاصيل الزراعية

الدولية للمحاصيل تفصح عن دخول شركة جديدة إلى هيكل المساهمين

ميدفيرت مصر للاستثمار تشترى حصة فى الدولية للمحاصيل الزراعية
رجب عزالدين

رجب عزالدين

6:47 م, الأربعاء, 17 أبريل 19

أعلنت شركة شركة قيام شركة ميدفيرت مصر للاستثمار بشراء 1.67 مليون سهم من أسهم الشركة بقيمة إجمالية 5.6 مليون جنيه تقريبًا.

وقالت الدولية للمحاصيل، فى إفصاح مرسل للبورصة المصرية، إن نسبة مساهمة ميدفيرت مصر ارتفعت بعد العملية إلى 1.98% من أسهم الشركة مقارنة بصفر قبل العملية.

وبلغ متوسط سعر السهم فى الصفقة 3.39 جنيه، وتم التنفيذ بواسطة شركة فاروس لتداول الأوراق المالية، كما تم الإفصاح وفقًا لأحكام المادة 29 من قواعد قيد وشطب الأوراق المالية بالبورصة المصرية.

وأظهر الإفصاح ارتباط الشركة المذكورة بمجموعة مرتبطة ممثلة فى ثلاثة من عائلة فهمى هم أحمد نافع فهمى، منة الله نافع فهمى، نافع فهمى فهمى، إضافة إلى شركة الصفا للاستثمار والبالغ حصتهم مجتمعين 9.76% .

وأظهرت المؤشرات المالية لشركة الدولية للمحاصيل الزراعية، خلال النصف الأول من العام المالي 2018-2019، تحولها للخسائر على أساس سنوي.

وسجلت الدولية للمحاصيل صافى خسارة قدرها 6.8 مليون جنيه خلال النصف المنتهى ديسمبر الماضي، مقابل أرباح 348 ألف جنيه في الفترة المقارنة من 2017.

وتراجعت مبيعات الشركة إلى 213 مليون جنيه خلال النصف المذكور، مقابل مبيعات 218 مليونًا خلال النصف المقارن من 2017.

وسجلت الدولية للمحاصيل صافى ربح قدره 10.8 مليون جنيه خلال الفترة من يوليو 2017 إلى يونيو 2018، مقابل أرباح 7.4 مليون جنيه في العام المالي السابق.

الرقابة المالية توافق على عرض شراء الدولية للمحاصيل

ووافقت الهيئة العامة للرقابة المالية على استثناء شركة الدولية للأسمدة والكيماويات من تقديم عرض شراء إجباري على أسهم الشركة الدولية للمحاصيل الزراعية.

ووافقت عمومية شركة الدولية للأسمدة والكيماويات، فى وقت سابق، على شراء 18.38 مليون سهم من شركة الدولية للمحاصيل الزراعية، والتي تمثل نسبة 21.87% من رأسمالها.

وأعلنت الدولية للمحاصيل، فى مارس الماضى، عن موافقة شركة بولي سيرف للزراعة والصناعات الغذائية- والتي تسهم فيها بنسبة 24.16%، ببيع حصته البالغة نحو 30% من أسهم شركة النيل للزراعة والصناعات الغذائية.

وقالت الشركة إن مجلس إدارة بولي سيرف للزراعة قرر بيع 567 ألف سهم من النيل للزراعة والصناعات الغذائية بسعر 396.83 جنيه للسهم بقيمة 225 مليون جنيه.

وأضافت الدولية للمحاصيل أنها لن تستفيد من عملية البيع في الوقت الحالي، حيث إن ميزانية بولي سيرف للزراعة تنتهي في 31 ديسمبر المقبل، منوهة بأن استفادتها من عملية البيع مرتبطة بنتائج أعمال بولي سيرف للزراعة وقرارات الجمعية العامة لبولي سيرف بالتوزيع من عدمه.