«ميثانكس مصر» تخصص 18 مليون جنيه لتوفير فرص عمل للشباب

وقالت الوزيرة إن مشروع وظائف لائقة لشباب مصر من أهم المشروعات التى تعطى الوزارة لها أولوية، لأنها توفر فرص عمل للشباب، موضحة أنه بالتعاون مع منظمة العمل الدولية تم الارتقاء بترتيب مصر فى المؤشرات الدولية.

«ميثانكس مصر» تخصص 18 مليون جنيه لتوفير فرص عمل للشباب
المال - خاص

المال - خاص

4:56 م, الجمعة, 1 مارس 19

وقعت شركة “ميثانكس مصر” اتفاقية مع منظمة العمل الدولية،

توفر بمقتضاها منحة 18 مليون جنيه لتمويل مشروع  “وظائف لائقة لشباب مصر”، فى إطار حرصها على المشاركة المجتمعية.

وشهدت د. سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، توقيع الاتفاقية أمس، على أن يتم تنفيذها فى محافظة دمياط.

 وقالت الوزيرة  إن مشروع وظائف لائقة لشباب مصر من أهم المشروعات التى تعطى الوزارة لها أولوية، لأنها توفر فرص عمل للشباب، موضحة أنه بالتعاون مع منظمة العمل الدولية تم الارتقاء بترتيب مصر فى المؤشرات الدولية.

وأشارت إلى أن الوزارة حريصة على الاستثمار فى العنصر البشرى، سواء فى مجال ريادة الأعمال من خلال مبادرة “فكرتك شركتك” لدعم الشركات الناشئة، أو من خلال المنح التى تحصل عليها الوزارة من خلال الشركاء فى التنمية.

وأوضح إريك أوشلان، القائم بأعمال مدير مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة، أن مشروع “وظائف لائقة لشباب مصر– معا لمواجهة التحدى فى دمياط” يهدف إلى البناء على مخزون الخبرة والنجاح للمشروع الممول من الحكومة الكندية لتوفير فرص العمل.

وأضاف أن منظمة العمل الدولية ترى أن الشراكة بين القطاعين العام والخاص، نموذج ناجح من حيث استدامة المساهمات الإنمائية التى خططت لها منظمة العمل الدولية، ونفذتها فى البداية بخبراتها التقنية والدولية.

 وقال جيس داتون السفير الكندى لدى القاهرة، إن المشروع حقق كثيرا من النتائج الإيجابية، وهو مثال قوى على مهارات التوظيف للنساء الأولى بالرعاية والشباب فى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، معتبرا المشاركة الأخيرة لشركة “ميثانكس مصر” تطورًا مهمًا وتسلط الضوء على نماذج التمويل المختلطة وأثر التزامات القطاع الخاص فى التمويل المشترك لاستدامة المشروع، مشيرا إلى أنه فى الوقت الذى ينتهى فيه المشروع الممول من كندا، فإن العديد من الأنشطة ستستمر فى دمياط، بفضل دعم “ميثانكس مصر”.